وزير الأوقاف: تعيين الحوثيين لأعضاء الإفتاء سيفتح الباب واسعاً أمام سيل من الفتاوى تستبيح أموال ودماء الشعب
- صٌحف الاربعاء, 12 أبريل, 2017 - 09:02 صباحاً
وزير الأوقاف: تعيين الحوثيين لأعضاء الإفتاء سيفتح الباب واسعاً أمام سيل من الفتاوى تستبيح أموال ودماء الشعب

قال الدكتور أحمد عطية وزير الأوقاف والإرشاد إن "إقدام الحوثيين على تعيين أعضاء للهيئة الشرعية للإفتاء تؤكد أن الانقلاب طائفي مذهبي سلالي، ولا أدل على هذا من طبيعة التشكيل لهذه الهيئة٬ فجميعهم من أسرة وطائفة واحدة٬ ولا يوجد تنوع حتى في مسألة في أعضاء الهيئة".

وحذر عطية الشعب من أن هذا التعيين سيفتح الباب أمام سيل من الفتاوى التي تستبيح دماء وأعراض وأموال الشعب اليمني وفقاً لأبعاد طائفية. وتابع "هذا يؤكد ما نقوله دوماً من أن هذه قاطعاً وتعتبر جزءاً من الانقلاب وغير دستورية، لأن تشكيل هيئة الجماعة تدعو للمذهبية والطائفية والسلالية والعنصرية".

وأضاف -بحسب صحيفة الشرق الأوسط- "نحن في الوزارة نرفض هذه الخطوة رفضاً قاطعاً وتعتبر جزءاً من الانقلاب وغير دستورية، لأن تشكيل هيئة الإفتاء حق محض لرئيس الجمهورية وفقاً للدستور اليمني".

وأردف "كنا نتمنى أن يكون الجانب الشرعي والديني بعيداً عن الصراعات المسلحة٬ لكن هؤلاء أفسدوا الدنيا والدين بهذا الانقلاب٬ ونحن في وزارة الأوقاف لدينا مفتٍ عام ودار إفتاء قائمة ولا نعترف بهذه الهيئة الانقلابية٬ وبالتالي فإن الجديد هو إدخال يد إيران في الجانب الشرعي".

ولفت وزير الأوقاف إلى أن المفتي الجديد درس في قُم وطهران وترعرع في أكناف ملالي إيران. وأضاف "ها هم اليوم يريدون إصدار فتاوى لاستباحة دماء الشعب اليمني. نحن نقول: انتظروا قريباً٬ بعد تشكيل هذه الهيئة٬ الفتاوى التي تستبيح دماءكم وأعراضكم وأموالكم٬ تحت مبررات ساقطة قانوناً وشرعاً٬ وبالتالي فإن أي إجراء يترتب على هذه الهيئة نرفضه ولا نعترف به".
 
 


التعليقات