الميليشيات وقوات الرئيس المخلوع تشن هجوما شرسا على قرى الزرانيق بالحديدة وسقوط عشرات القتلى والجرحى
- الجمعة, 04 سبتمبر, 2015 - 04:05 مساءً
الميليشيات وقوات الرئيس المخلوع تشن هجوما شرسا على قرى الزرانيق بالحديدة وسقوط عشرات القتلى والجرحى

[ افراد من مقاومة الزرانيق - ارشيف ]

 
تشهد مديرية بيت الفقيه بمحافظة الحديدة في هذه الأثناء اشتباكات عنيفة بين قبائل الزرانيق وميلشيات الحوثي معززة بقوات الرئيس المخلوع .
 
وطبقا لمصادر "الموقع"  فإن الاشتباكات الجارية أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من الطرفين .
 
واستخدمت الميلشيات في هذه الاشتباكات الأسلحة الثقيلة بمختلف انواع فيما تمكنت القبائل من صد أي تقدم باستخدام البندقية والأسلحة العادية .
 
وأرجعت المصادر في معرض حديثها لـ" الموقع " أسباب الاشتباكات إلى قيام ميليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع صباح اليوم الجمعة على اقتحام  قرى الخضراء والهيجه وقرى مجاوره في الزرانيق شرق مديرية بيت الفقيه .
 
وطبقا للمصادر فقد أعقب عمليات الاقتحام قيام الميليشيات بتفجير عددا من المنازل في قرية الخضراء كما ارغم السكان على النزوح من قراهم  تحت قصف مكثف استخدمت فيه الأسلحة الثقيلة .
 
 وكانت مليشيات الحوثي وجهت صباح اليوم ﺍﻧﺬﺍﺭﺍً ﻟﻘﺮﻯ ﺷﺮﻕ ﻣﺪﻳﺮﻳﺔ ﺑﻴﺖ ﺍﻟﻔﻘﻴﻪ هي الخضراء والهيجه وما جاورهما ﺗﻄﺎﻟﺒﻬﻢ ﻓﻴﻪ ﺑﺎﻟﻨﺰﻭﺡ ﺍﻟﺠﻤﺎﻋﻲ ﻭﺗﻤﻨﺤﻬﻢ ﻣﻬﻠﻪ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺜﺎﻧﻴﺔ ﻋﺸﺮ ﻭﺍﻟﻨﺼﻒ ظهر اليوم .
 
بدورهم ناشد سكان قرى شرق بيت الفقيه المجتمع الدولي والمنضمات الإنسانية والحقوقية والاغاثية سرعة إنقاذهم من بطش مليشيات الحوثي والمخلوع التي تحرق وتفجر منازلهم .ومساندتهم بمستشفيات ميدانية وغداء وماء بعد ان أخلو منازلهم وقراهم الواقعه تحت القصف المدفعي والدبابات .
 
وقال مواطنون في حارة التقوى بمدينة بيت الفقيه بأن جامع التقوى في بيت الفقيه ولأول مرة منذ تأسيسه عام 1997م لا تقام فيه صلاة الجمعة وقد منعت مليشيات الحوثي اقامتها بعد اقتحام الجامع والمركز التعليمي منذ ٣ أيام .


التعليقات