تعز.. مدفعية الجيش تستهدف تحصينات للمليشيا بمنطقة الكدحة
- تعز - وئام الصوفي الاربعاء, 12 أبريل, 2017 - 04:28 مساءً
تعز.. مدفعية الجيش تستهدف تحصينات للمليشيا بمنطقة الكدحة

[ مدفعية الجيش الوطني في تعز ]

أكد العقيد عبدالباسط البحر أن مدفعية قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية استهدفت تحصينات لمليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية على تخوم منطقة الكدحة بمديرية المعافر جنوب غرب محافظة تعز ومشارفها البعيدة، وتمكنت من إحراق مدرعة عسكرية للمليشيا.
 
وأضاف البحر أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنت من استعادة عدد من التباب والقرى المحيطة بجبل العلقة، وسط فرار كبير للمليشيا الانقلابية، مشيراً إلى أن طقما عسكريا للمليشيا الانقلابية انفجر وعلى متنه عدد من عناصرها بسبب لغم أرضي زرعته المليشيا في وقت سابق.
 
وبحسب البحر، فإن معارك عنيفة تخوضها قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية مع المليشيا الانقلابية -أثناء كتابة الخبر- في إطار الخطة العسكرية المعدة مسبقاً وفق عملية مدروسة لتحقيق الأهداف المنشودة في معركة الجبهة الغربية والساحل الغربي للالتحام بين الجبهتين، ووضع المليشيا الانقلابية بين فكي كماشة في بقية المناطق والجيوب المتواجد فيها.
 
وأوضح البحر أن قوات الجيش الوطني وبإسناد جوي من مقاتلات التحالف العربي، حققت مكاسب ميدانية مهمة وسيطرت على عدد من التباب المهمة في محيط معسكر خالد بمفرق المخا، كما تقدمت باتجاه البوابة الغربية للمعسكر، متوقعاً سقوط معسكر خالد خلال وقت قصير  جراء الضربات الجوية والدقيقة الموجعة ضد المليشيا الانقلابية.
 
 وأكد العقيد بمحور تعز أن انهيارات متسارعة في صفوف المليشيا الانقلابية وفرارا كبيرا لعناصرها باتجاه البرح وطريق الحديدة، فيما شوهدت مليشيا الانقلاب وهي تنصب نقاطا إضافية في المنطقة لمواجهة حالات الفرار المتزايدة في صفوف عناصرها وإجبارهم على العودة ومصادرة أسلحتهم الشخصية.
 


التعليقات