تعز.. قوات الجيش الوطني تتصدى لهجوم في حيفان والمليشيا تنهب منازل المواطنين في الصلو
- تعز - وئام الصوفي الاربعاء, 12 أبريل, 2017 - 06:53 مساءً
تعز.. قوات الجيش الوطني تتصدى لهجوم في حيفان والمليشيا تنهب منازل المواطنين في الصلو

[ مواجهات في تعز - أرشيفية ]

صدت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليوم الأربعاء هجوماً عنيفاً لمليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية على مواقعها في عزلة الأحكوم بمديرية حيفان جنوب محافظة تعز.
 
وقالت مصادر ميدانية لـ"الموقع بوست" إن مواجهات عنيفة اندلعت بين الطرفين في عزلة الأحكوم بمديرية حيفان إثر هجوم عنيف شنته الميليشيات الانقلابية على مواقع قوات الجيش والمقاومة في تبة الخزان.
 
وبحسب المصادر، فإن المواجهات تزامنت مع قصفٍ متبادلٍ بين الطرفين، مشيرة إلى أن قوات الجيش الوطني والمقاومة تمكنت من التصدي لهجوم المليشيا الانقلابية بعد تكبيدها خسائر فادحة بالأرواح والعتاد العسكري.
 
وأشارت المصادر إلى أن مدفعية قوات الجيش الوطني والمقاومة استهدفت طقماً عسكريا للمليشيا الانقلابية في تبة القواعدة، مما أسفر عن مقتل وجرح كل من كانوا على متنه.
 
وفي سياق متصل، أقدمت المليشيا الانقلابية على نهب منازل المواطنين في قرية الصيار بمديرية الصلو جنوب شرق المحافظة.
 
وقالت مصادر محلية لـ"الموقع بوست" إن المليشيا الانقلابية نهبت جميع منازل المواطنين في قرية الصيار ونقلت المنهوبات على متن أطقم عسكرية باتجاه دمنة خدير.
 
وكانت المليشيا الانقلابية قد قامت في 14 سبتمبر من العام الماضي بالتهجير القسري لجميع أهالي قرية الصيار بمديرية الصلو من منازلهم.
 
ويعيش أهالي مديرية الصلو وضعا مأساويا٬ بعد أن حولت مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية مناطقهم إلى ساحة حرب.
 
ويعاني غالبية أهالي مديرية الصلو من الفقر الشديد وصعوبة المعيشة وضنك الحياة، ويعتمد بعض أرباب الأسر على العمل بالأجر اليومي والذي توقف بشكل كامل منذ اندلاع المعارك في المديرية.
 
وتواصل الميليشيا الانقلابية قصفها على بعض قرى مديرية الصلو، مما أجبر أهلها على النزوح منها لتصبح شبه خالية من السكان.
 
 كما تستمر المليشيا الانقلابية في التحشيد والدفع بتعزيزات عسكرية من أجل التقدم باتجاه مواقع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.
 


التعليقات