بترومسيلة: قرب توريد التوربينات لتشغيل المحطة الكهروغازية الجديدة بوادي حضرموت
- خاص الاربعاء, 12 أبريل, 2017 - 08:09 مساءً
بترومسيلة: قرب توريد التوربينات لتشغيل المحطة الكهروغازية الجديدة بوادي حضرموت

[ بيان شركة بترومسيلة ]

أعلنت شركة المسيلة لاستكشاف وإنتاج البترول "بترومسيلة" عن اختيار التوربينات التي تصنّعها شركة جنرال إلكتريك الأمريكية الرائدة في تصنيع التوربينات عالمياً للمحطة الغازية الجاري تنفيذها بوادي حضرموت، وذلك بعد تعديل النطاق الفني للمشروع ورفع قدرة المحطة من (25) إلى (50) ميجاوات، بناءً على توجيهات الرئيس هادي.
 
وقالت الشركة في بيان لها -تلقى "الموقع بوست" نسخة منه- إنه سيتم شحن التوربينات من منشآت شركة جنرال إلكتريك في الأيام القليلة القادمة، وسوف تقوم الشركة المُصنّعة بالإشراف المباشر على التركيب والتشغيل الأولي للتوربينات وعلى التدريب.
 
وأشارت إلى أن التجهيز للأعمال الإنشائية والفنية في الموقع المخطط للمشروع قد بدأ مع الأخذ في الاعتبار سهولة إجراء التوسعة المستقبلية للمحطة، لافتة إلى أن العمل يتسارع بوتيرة عالية وفقاً للدراسات الفنية والتفصيلية لاستكمال الأشغال الضرورية الأخرى لعمليات استخراج الغاز المطلوب لتغذية المحطة الجديدة، وشراء وتركيب أنظمة السلامة وأجهزة وصل وفصل الطاقة.
 
وقال البيان "يتم حاليا توريد وتصنيع المعدات المطلوبة ومنها أجهزة ضغط الغاز ومعدات التحكم بحرارة الغاز".
 
ولفتت إلى أن شركة تكنيب (Technip)، وهي شركة هندسية عالمية مرموقة في مشاريع الطاقة، قد اختيرت في وقت سابق لغرض دراسة التصاميم الهندسية والمساهمة في تقييم العروض الفنية وتحديد الشركات المؤهلة فنيا، لضمان تنفيذ مشروع متكامل ونموذجي يشمل اختيار توربينات وفقا ﻷفضل المواصفات والمقاييس العالمية في مجال توليد الطاقة الكهربائية بوقود الغاز.
 
وأوضحت شركة بترومسيلة أن التقدم في المشروع، الذي يتوقع الانتهاء منه في الأشهر القليلة القادمة، يؤكد مجدداً حرص الشركة على المساعدة في تأمين الطاقة للأهالي في حضرموت.
 
 


التعليقات