صحيفة سعودية : اقتراب الحسم وسط انهيار منظومة القوة الحوثية والانقلابية على الأرض
- السبت, 05 سبتمبر, 2015 - 10:02 صباحاً
صحيفة سعودية : اقتراب الحسم وسط انهيار منظومة القوة الحوثية والانقلابية على الأرض

[ قوة عسكرية ]

 
أكدت صحيفة "عكاظ" السعودية أنه "لم يعد أمام الانقلابيين اليوم بعد كل ما جرى في اليمن سوى الرضوخ للحل السياسي المتمثل في 2216، الذي بات مطلبا دوليا للوصول إلى حل يخرج اليمن من دائرة الاستحواذ".
 
وأشارت الصحيفة في افتتاحية عددها الصادر اليوم، تحت عنوان "اقتراب الحسم" إلى أنه "بدا واضحا أن الطريق بالنسبة للانقلابيين أصبح مغلقا لجهة تحقيق أي حالة توازن على الأرض"، لافتة إلى أن "ضربات التحالف العربي وتقدم المقاومة على الأرض فرضا موازين جديدة، ومن أهم هذه التطورات الحديث اليوم للتوجه نحو العاصمة صنعاء، الأمر الذي تحضر له وبشكل متقن المقاومة الشعبية لتكون مأرب نقطة البداية".
 
وبينت أن تطورات دراماتيكية لافتة في الأسبوعين الماضيين طرأت على الحالة اليمنية، قلبت موازين الصراع رأسا على عقب، كانت البداية من تحرير أكثر من 90% من مدينة تعز وتقدم القوات الشرعية في أكثر من منطقة.
 
واختتمت الصحيفة افتتاحيتها بالقول "وبشكل واضح تعني هذه التطورات انهيار منظومة القوة الحوثية والانقلابية على الأرض، إذ لطالما كانت المقاييس العسكرية مدى السيطرة على الأرض. ومع ذلك ليس المطلوب الحسم العسكري بحد عينه بقدر ما هو وسيلة لتحقيق حل سياسي يقوم على مصلحة اليمن كدولة وشعب".


التعليقات