مقاتلات التحالف تستهدف مواقع المليشيا في مفرق المخا والبرح غرب تعز
- تعز - وئام الصوفي السبت, 15 أبريل, 2017 - 04:34 مساءً
مقاتلات التحالف تستهدف مواقع المليشيا في مفرق المخا والبرح غرب تعز

[ أفراد من الجيش الوطني في المخا ]

قصفت مقاتلات التحالف العربي، اليوم السبت، مواقع وآليات عسكرية لمليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية غرب محافظة تعز.
 
وقالت مصادر ميدانية لـ"الموقع بوست" إن مقاتلات التحالف العربي شنت 6 غارات جوية على مواقع وآليات عسكرية للمليشيا الانقلابية في مفرق المخا وتمكنت من تدمير 5 سيارات (شاص) للمليشيا، كما استهدفت بخمس غارات جوية مواقع المليشيا في منطقة البرح.
 
وأشارت المصادر إلى أن انفجارات عنيفة دوت في المكان وأن أعمدة الدخان واللهب شوهدت تتصاعد من مكان القصف، فيما لا زال التحليق مكثفا لمقاتلات التحالف العربي أثناء لحظة كتابة الخبر.
 
وبحسب المصادر، فقد شوهدت أطقم عسكرية تابعة للمليشيا وهي تحمل جثث قتلى المليشيا الذين سقطوا في القصف، وهي تنقلهم من المواقع المستهدفة  باتجاه هجدة.
 
وبالتزامن قالت مصادر بالمقاومة الشعبية لـ"الموقع بوست" إن المليشيات الانقلابية شنت هجوماً عنيفاً مصحوباً بقصف مدفعي مكثف على مواقع قوات الجيش والمقاومة في منطقة القحفة بمديرية الصلو جنوب شرق محافظة تعز، إلا أن الأخيرة تصدت للهجوم وأجبرت المليشيات الانقلابية على التراجع والانسحاب بعد معارك عنيفة استمرت لعدة ساعات أسفرت عن مقتل 9 من عناصر المليشيا الانقلابية وجرح العشرات، فيما أصيب ثلاثة من أفراد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وهم هائل عبده محمد وعبدالحبيب سالم ومكرم القدسي.
 
وفي سياق متصل، وصلت تعزيزات عسكرية للمليشيا الانقلابية في مواقعها بمديرية الصلو.
 
وبحسب مصادر "الموقع بوست"، فإن تعزيزات عسكرية للمليشيا الانقلابية مكونة من ثلاثة أطقم عسكرية على متنها عشرات المسلحين وأسلحة وذخائر وصلت إلى مواقعهم في منطقتي حريم والشرف.
 
إلى ذلك، قصفت المليشيا الانقلابية المتمركزة بدمنة خدير وأطراف مديرية الصلو بصواريخ الكاتيوشا والمدفعية القرى السكنية بالمديرية.
 


التعليقات