أمهات معتقلين يتهمن الميليشيات بإطلاق النار على أبنائهن في الحديدة
- صٌحف الإثنين, 17 أبريل, 2017 - 09:29 صباحاً
أمهات معتقلين يتهمن الميليشيات بإطلاق النار على أبنائهن في الحديدة

[ ارشيفيه ]

أطلقت ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية النار على مختطفين في أحد سجون الميليشيات بمدينة الحديدة الساحلية غرب اليمن.

واتهمت رابطة أمهات المختطفين بمحافظة الحديدة ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية بإطلاق الرصاص الحي على أبنائها المختطفين داخل سجونها٬ مما أدى إلى إصابة 4 منهم بإصابات بليغة.

وقالت الرابطة في بيان إن «أبناءها المختطفين داخل سجون جماعة الحوثي وصالح المسلحة تعرضوا لإطلاق الرصاص الحي مباشرة عليهم٬ مما أصاب 4 منهم بإصابات بالغة قد تعرضهم للموت ولا يعلم مصيرهم حتى الآن».

وأضافت: «لقد بلغنا أن حراس سجن حنيش في الأمن المركزي قاموا بفتح النار صباح يوم السادس من أبريل (نيسان) الحالي على نزلاء السجن في سابقة خطيرة٬والمختطفون عزل ولم يشكلوا أي تهديد٬ مما أدى لإصابة بدر خالد مراد٬ وأحمد على يحيى درويش٬ ومحمد قاسم محمد حرية٬ ونور الدين علي مزرية٬ بإصابات خطيرة٬ بحسب ما وردنا٬ وتم نقلهم لأحد المستشفيات من دون علم ذويهم٬ ولا يزال مصيرهم مجهولاً حتى الآن».

وذكر البيان بحسب الشرق الأوسط أن «المختطفين في السجن ينفذون إضراباً عن الطعام منذ أسبوعين احتجاجاً على منع الزيارة عنهم ومعاملتهم السيئة وإخفائهم عن أسرهم٬ مما يضع سلامتهم وحياتهم في خطر».

وحملت أمهات المختطفين بمحافظة الحديدة ميليشيات الحوثي وصالح «مسؤولية حياة وسلامة جميع أبنائها المختطفين» جراء ما وصفته بتصرف «همجي لا يقبله قانون ولا دين ولا عرف٬ وما يتعرضون له من إخفاءات قسرية وحرمان من الزيارة وأدنى الحقوق٬ كالطعام النظيف والماء النقي والدواء٬ ونطالب بسرعة إطلاق سراحهم الأمم المتحدة «سرعة التدخل للإفراج عن أبنائهن»٬

كما دعت الأمهات كل المنظمات الإنسانية والحقوقية إلى التدخل لإيقاف هذه الجرائم التي تحدث بحق المختطفين والكشف عن مصير أبنائهن.
 


التعليقات