«التحالف» يكثف غاراته على صنعاء و«المقاومة» تصد هجوما لـ«الحوثيين» في تعز
- وكالات السبت, 05 سبتمبر, 2015 - 03:36 مساءً
«التحالف» يكثف غاراته على صنعاء و«المقاومة» تصد هجوما لـ«الحوثيين» في تعز

[ قصر علي صالح - تعز ]

 هزت انفجارات عنيفة صباح اليوم السبت العاصمة اليمنية صنعاء جراء غارات شنتها مقاتلات التحالف على مواقع «الميلشيات» والقوات الموالية للرئيس المخلوع «علي عبدالله صالح»، وكثفت طائرات التحالف غاراتها على المدينة بعد مقتل عشرات الجنود الإماراتيين بقصف لـ«الحوثيين» قرب مأرب، ونقلت جثامينهم إلى أبوظبي.
 
وقال مصدر صحفي في صنعاء إن غارت استهدفت ألوية صواريخ ومخازن سلاح في فج عطان جنوب العاصمة، بينما لا تزال مقاتلات التحالف تحلق بشكل كثيف في أجواء العاصمة اليمنية.
 
وكانت غارات عنيفة قد استهدفت صباح اليوم منطقة همدان ومعسكر جبل النهدين ودار الرئاسة جنوب صنعاء، كما استهدفت قوات الأمن الخاصة، وتصاعدت ألسنة اللهب وأعمدة الدخان بكثافة جراء تلك الغارات، وفق ما ذكرته مصادر محلية.
 
كما نقلت مصادر محلية لـ«وكالة الأنباء الألمانية» أن إحدى الغارات قصفت مبنى سكنيا مقابل مقر قوات الأمن الخاصة بمنطقة حدة، مؤكدة سقوط قتلى وجرحى من المدنيين دون تحديد أعدادهم.
 
وكثفت مقاتلات التحالف غاراتها على صنعاء، خصوصا بعد إعلان الإمارات مقتل 45 من جنودها جراء انفجار صاروخين بمعسكر تابع للتحالف والمقاومة بمنطقة صافر بمحافظة مأرب، حيث تبنى «الحوثيون» إطلاق الصاروخ.
 
ووصلت جثامين الجنود القتلى إلى مطار البطين بالعاصمة الإماراتية أبوظبي فجر اليوم السبت، على متن طائرة عسكرية تابعة للقوات الجوية والدفاع الجوي، بمرافقة ضباط وضباط صف من القوات المسلحة، وجرت المراسم العسكرية الخاصة لاستقبال الجثامين على أرض المطار.
 
وكانت القيادة العامة لقوة دفاع البحرين قد أعلنت أمس أيضا أن خمسة من جنودها قتلوا أثناء قيامهم بتأدية واجبهم الوطني المقدس في المشاركة بالدفاع عن الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية.
 
من جهة أخرى، صد مقاتلو «المقاومة الشعبية» محاولة تقدم لـ«الحوثيين» نحو جبل وعش في تعز وسيطروا على منطقة الخمسين، هذا فيما تواصل ميليشيات «الحوثي» و«صالح» قصف الأحياء السكنية بالأسلحة الثقيلة بشكل عشوائي وعنيف، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من المدنيين.
 
وفي مأرب تتواصل الاستعدادات العسكرية والتحضيرات مع وصول المزيد من التعزيزات والقوات العسكرية إلى منطقة صافر، بانتظار ساعة الصفر لبدء عملية عسكرية كبرى سيتم إطلاقها لتحرير محافظات مأرب والجوف وصعدة والتوجه صوب العاصمة صنعاء.


التعليقات