المليشيا الانقلابية تشن حملة اختطافات واسعة في ذمار طالت فئات مختلفة
- ذمار - خاص الإثنين, 17 أبريل, 2017 - 09:05 مساءً
المليشيا الانقلابية تشن حملة اختطافات واسعة في ذمار طالت فئات مختلفة

[ أرشيفية ]

أقدمت مليشيات الحوثي والمخلوع صالح على شن حملة اعتقالات جديدة بحق أبناء محافظة ذمار طالت خطباء مساجد وناشطين ومسافرين وتم اقتيادهم إلى جهات مجهولة.

وقالت مصادر محلية لـ"الموقع بوست" إن مليشيات الحوثي اختطفت محامياً في وزارة الشؤون القانونية وخطيب أحد مساجد مديرية عنس بمدينة ذمار صباح اليوم الاثنين يُدعى عبد الله غازي، والذي كان في مهمة متابعة قضية أحد المختطفين لدى ميليشيا الحوثي وصالح بمدينة ذمار.

وبحسب مراسل "الموقع بوست"، فإن الحوثيين اختطفوا أيضاً معلما تربويا من إحدى المدارس بعد مشادات كلامية مع قيادي حوثي حول الراتب والمطالبة به.

كما أقدم مسلحو الميليشيات الانقلابية على اختطاف إبراهيم محمد الصوفي، وهو إمام وخطيب أحد مساجد مديرية عنس بمحافظة ذمار، واقتادته إلى أحد سجونها بالمدينة دون ذكر سبب للاعتقال.

وأمس الأول أقدمت المليشيات على اعتقال ناشطين من منظمات المجتمع المدني وإيداعهم السجن، بينهم الناشط حسن الحمزي، ومصادر تؤكد تعرضهم للتعذيب.

في سياق آخر، أغلقت المليشيات خيمة الحوار المحلي بذمار والتي كانت الخيمة الوحيدة بالجمهورية التي تمارس عملها ومفتوحة لكل فعاليات منظمات المجتمع المدني بالمحافظة، وتقع بجوار مكتبة البردوني العامة وسط محافظة ذمار.
 
 


التعليقات