لسلامة وصول الإغاثة إلى تعز.. فريق من مكتب الأمم المتحدة يزور المديريات المحررة
- تعز الثلاثاء, 18 أبريل, 2017 - 06:06 مساءً
لسلامة وصول الإغاثة إلى تعز.. فريق من مكتب الأمم المتحدة يزور المديريات المحررة

[ فريق من مكتب الأمم المتحدة يزور المديريات المحررة بتعز ]

استقبلت مدينة التربة جنوب تعز، اليوم الثلاثاء، فريقاً من مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة بعدن للاطلاع على الوضع الأمني، ومدى استعداد السلطات المحلية لاستقبال مواد الإغاثة للمدينة المحاصرة.
 
وزار الفريق الطرق الواقعة في مديريتي المقاطرة والشمايتين، ومدى إمكانية تدفق المواد الإغاثية منها إلى مدينة تعز، كما زار مستشفى خليفة العام ومقرات عدد من المنظمات العاملة، والتي أوضح العاملون فيها طبيعة أعمالهم الإغاثية وعدم وجود أي مخاطر تهدد استمرارهم.   
 
واستمع الفريق إلى شرح مفصل عن الحالة الأمنية من مدير مديرية الشمايتين عبدالعزيز الشيباني، ومدير الأمن مختار التميمي، وقائد المقاومة الشعبية عبده نعمان الزريقي، الذين أكدوا وجود البيئة الخصبة للعمل واستعداد السلطة المحلية وأجهزة الأمن والجيش للتعاون الكامل مع المكتب وفرقه المختلفة التي تنتظر قدومها مدينة تعز ومختلف المديريات فيها.
 
وعن خط هيجة العبد، قال القائمون على النقاط الأمنية فيه إنه صار مؤمناً تأميناً كاملاً، ولا يوجد أي تهديد من قبل المليشيا التي اندحرت من التباب التي كانت قريبة منه، لذا أصبح هو المنفذ الوحيد والشريان الرئيسي لإمداد مدينة تعز بالغذاء والدواء.
 
ضم الفريق معتز بانافع مسؤول التنسيقات المدنية والعسكرية في مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، ووضاح أبو بكر ضابط الأمن والسلامة في المكتب، واللذين أوضحا أن طبيعة الزيارة التي هي أولية وستعقبها زيارات أخرى شاملة لكل المديريات المحررة، وتأتي في إطار الاستعدادات التي يجريها المكتب لنقل الإغاثة من مدينة عدن عبر المديريات المحررة إلى مدينة تعز.
 


التعليقات