الرئيس هادي وعاهلا البحرين والأردن يعزون الملك سلمان بضحايا سقوط المروحية العسكرية بمأرب
- متابعة خاصة الاربعاء, 19 أبريل, 2017 - 07:07 مساءً
الرئيس هادي وعاهلا البحرين والأردن يعزون الملك سلمان بضحايا سقوط المروحية العسكرية بمأرب

[ الملك سلمان بن عبدالعزيز ]

قدم الرئيس هادي وعاهلا البحرين والأردن، اليوم الأربعاء، تعازيهم إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، بمصرع 12 عسكريا سعوديا، إثر سقوط مروحيتهم في مأرب شرقي اليمن، أمس الثلاثاء.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" إن الرئيس هادي بعث برقية عزاء ومواساة إلى الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة، عبر فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته في استشهاد عدد من منتسبي القوات المسلحة السعودية وهم يؤدون واجبهم الوطني ضمن قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن أثناء تأدية مهامها العملياتية في محافظة مأرب إثر سقوط طائرة عمودية تابعة للقوات المسلحة السعودية.

ونشرت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية أن عاهل البلاد الملك حمد بن عيسى آل خليفه بعث ببرقية تعزية إلى الملك سلمان، عبر فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته في ضحايا سقوط الطائرة.
 
بدورها قالت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) إن الملك عبدالله الثاني بعث برقية تعزية إلى خادم الحرمين الشريفين أعرب فيها باسمه وباسم شعب الأردني وحكومته عن أصدق مشاعر التعزية والمواساة بهذا المصاب الأليم.
 
وأعلن التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن مساء أمس سقوط مروحية من نوع "بلاك هوك" تابعة للقوات المسلحة السعودية، أثناء قيامها بمهام عملياتية عسكرية في مأرب، مما أسفر عن مقتل 12 ضابطا وضابط صف، دون ذكر أسباب الحادثة.
 
وتعد هذه هي ثاني طائرة تابعة للتحالف العربي المشاركة في العمليات العسكرية ضد الحوثيين، تتحطم خلال العام الجاري، بعد تحطم طائرة أردنية، في فبراير الماضي، لكنها الحادثة "الجوية" الأكبر منذ انطلاق العملية العسكرية في اليمن قبل عامين من حيث الخسائر البشرية.
 
وكانت محافظة مأرب قد شهدت أيضا أكبر خسائر بشرية في قوات التحالف في حادث واحد، إثر انفجار مخزن الأسلحة في 4 سبتمبر 2015، والذي أسفر عن مقتل 49 إماراتيا و10 سعوديين و5 بحرينيين.
 


التعليقات