مركز الملك سلمان يوزّع مساعدات لأسر في صنعاء
- صنعاء الأحد, 23 أبريل, 2017 - 12:33 صباحاً
مركز الملك سلمان يوزّع مساعدات لأسر في صنعاء

[ مساعدات غذائية - اليمن ]

وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تموراً وملابس شتوية على قرابة 850 أسرة نازحة من صنعاء، وتقيم في مخيم الخانق في وادي أملا بمحافظة مأرب. وتأتي هذه المساعدات ضمن مشروع توزيع 865 طناً من التمور وسبعة أطنان من الملابس الشتوية في عدد من المحافظات اليمنية.
 
إلى ذلك، صرفت صيدلية العيادات التخصصية السعودية للأشقاء اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري 2178 وصفة طبية، شملت أنواعاً عدة من الأدوية والمستلزمات الطبية للحالات المرضية كلها التي راجعت العيادات خلال هذا الأسبوع.
 
وأوضح المدير الطبي للعيادات التخصصية السعودية الدكتور حامد المفعلاني أن العيادات السعودية من خلال الصيدلية التابعة لها تقوم بتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية الضرورية للأشقاء السوريين داخل مخيم الزعتري لينعموا بأفضل رعاية صحية في بيئة اللجوء الصعبة التي يعيشون فيها، مضيفاً أن العيادات تسعى لتأمين الأدوية في شكل دوري ومنتظم لعدد من مراجعي عيادات الأمراض المزمنة المتمثلة في أمراض السكري والقلب وضغط الدم.
 
وذكر المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية الدكتور بدر بن عبدالرحمن السمحان، أن المحور الصحي يعد من أولويات الحملة الوطنية السعودية التي تعمل على الاهتمام به بهدف توفير الرعاية الطبية للشقيق السوري بمستويات عالية، بالإضافة إلى تأمين كادر متخصص ذي كفاءة طبية مميزة وخبرات مهنية متمكنة.
 
وعبّر السوريون المستفيدون من الخدمات الإغاثية التي تقدمها الحملة الوطنية السعودية عن شكرهم وتقديرهم نظير الوقفة الصادقة من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ومن الشعب السعودي.
 


التعليقات