مقتل 6 من المليشيا في غارات للتحالف غربي تعز
- وكالات الأحد, 30 أبريل, 2017 - 10:31 مساءً
مقتل 6 من المليشيا في غارات للتحالف غربي تعز

[ مقاتلات التحالف العربي ]

قال مصدر عسكري في القوات الحكومية اليمنية إن ستة من مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية قُتلوا اليوم الأحد في غارات للتحالف العربي غربي محافظة تعز (جنوب غرب).
 
وأوضح المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه، للأناضول، أن "مقاتلات التحالف شنت 12 غارة على مواقع للحوثيين وحلفائهم من القوات الموالية لصالح في مناطق بمحيط معسكر خالد بن الوليد (قاعدة عسكرية للحوثيين) بمديرية موزع غربي المحافظة".
 
وأضاف أن الغارات أسفرت عن مقتل 6 من المليشيات، وإصابة 10 آخرين وتدمير عربتين عسكريتين وتعزيزات تابعة لهم.
 
من جهته، ذكر موقع "سبتمبر نت"، الناطق باسم القوات الحكومية، أن "قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، مسنودة بغطاء جوي من مقاتلات التحالف، سيطرت على عدد من القرى المحيطة بمعسكر خالد بن الوليد".
 
وأضاف الموقع الإلكتروني، نقلا عن مصادر ميدانية لم يسمها، أن "القوات الحكومية سيطرت على قرية موزع من الاتجاه الجنوبي وأجزاء كبيرة من قرية الفاترة شرقي المعسكر، في الوقت الذي تفرض سيطرتها على قرية الغرافي".
 
ولم يتسن للأناضول الحصول على تعليق من الحوثيين بشأن ما صرح به المصدر العسكري وما أفاده به موقع "سبتمبر نت".
 
ومنذ ثلاثة أسابيع تحاول قوات الجيش الوطني، بإسناد من التحالف العربي، السيطرة على معسكر خالد، على أمل أن تدفع هذه الخطوة بعملية "الرمح الذهبي" العسكرية (انطلقت 7 يناير الماضي) نحو محافظة الحديدة (48 كم جنوب غرب العاصمة صنعاء) على الساحل الغربي لليمن.
 
في سياق آخر، زعمت وكالة الأنباء الخاضعة للحوثيين أن "مقاتلين تابعين للجماعة أسقطوا طائرة استطلاع (بلا طيار) للتحالف العربي في صحراء ميدي بمحافظة حجة (غرب)".
 
ونقلت عن "مصدر عسكري" لم تسمه زعمه أن "هذه الطائرة هي الثانية التي يتم إسقاطها خلال الـ24 ساعة الماضية".
 
وحتى الساعة (19.00 تغ) لم يصدر أي تعليق من التحالف العربي ولا الجيش اليمني بشأن ما ذكرته الوكالة التابعة للحوثيين.
 


التعليقات