مقتل عدد من المليشيا غرب تعز وتهجير قسري للأهالي في جبل حبشي
- تعز - وئام الصوفي الاربعاء, 03 مايو, 2017 - 12:20 صباحاً
مقتل عدد من المليشيا غرب تعز وتهجير قسري للأهالي في جبل حبشي

[ مليشيا الحوثي تهجر المواطنين من قراهم - جبل حبشي بتعز ]

لقي عدد من عناصر مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية مصرعهم بينهم قيادي ميداني وأصيب آخرون أمس الثلاثاء جراء المعارك مع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مديرية مقبنة غرب مدينة تعز.
 
وقال مصدر ميداني لـ"الموقع بوست" إن القيادي الميداني للمليشيا الانقلابية شاهر سعيد بن سعيد الصوفي مع سبعة آخرين لقوا مصرعهم، بينما أصيب آخرون جراء المعارك العنيفة مع قوات الجيش والمقاومة في مديرية مقبنة، مشيراً إلى أن قوات الجيش سيطرت على تلة المجعمة التي تعتبر من أهم المواقع التي راهنت عليها الميليشيات الانقلابية في جبال النبيع التابع لمنطقة العشملة بالمديرية.
 
وأشار المصدر إلى أن معارك عنيفة تدور بين الطرفين وسط تبادل لقصف مدفعي مكثف من قبل المليشيا الانقلابية المتمركزة في منطقة عسيلة، وقوات الجيش والمقاومة المتمركزة في المضابي، والبركنة، والنبيع، في مديرية مقبنة.
 
وأكد المصدر احتراق مدرعة عسكرية للمليشيا الانقلابية جراء استهدافها بمدفعية قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في منطقة عسيلة.
 
إلى ذلك، قامت المليشيا الانقلابية بالتهجير القسري لعدد من أهالي  قرية مكائر في مديرية جبل حبشي غربي محافظة تعز.
 
وقالت مصادر محلية لـ"الموقع بوست" إن المليشيا الانقلابية هجّرت خمس أسر من منازلها في قرية مكائر القريبة من الرمادة بعد تهديدها بتفجير المنازل.
 
وأضافت المصادر أن المليشيا الانقلابية أجبرت كلاً من أسرة المواطن محمد عبده محمد عبادي وعبدالسلام محمد عبده عبادي وفارس محمد عبده عبادي ومالك محمد عبده عبادي وحسام مهيوب محمد الابل على مغادرة منازلها بعد أن قامت بتهديد تلك الأسر بتفجير منازلها بعبوات الديناميت.
 
وأشارت المصادر إلى أن الأسر التي تم تهجيرها من منازلها لجأت إلى مناطق مجاورة افترشت فيها الأرض والتحفت السماء.
 


التعليقات