المعلمي: الحوثيون يبيعون المساعدات الدولية في السوق السوداء
- صٌحف الأحد, 14 مايو, 2017 - 09:38 صباحاً
المعلمي: الحوثيون يبيعون المساعدات الدولية في السوق السوداء

[ مندوب السعودية لدى الأمم المتحدة ]

قال المهندس عبد الله المعلمي٬ مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك٬ إن نقص الغذاء والدواء في اليمن واضح في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون٬ بسبب سرقتهم هذه المواد أو قيامهم ببيعها في السوق السوداء٬ بالإضافة إلى توزيعها على مقاتليهم وعائلاتهم.

جاء ذلك في كلمة ألقاها المندوب السعودي بندوة عقدها معهد الدول الخليج العربية في واشنطن٬ وفق بيان٬ فند خلاله مزاعم الحوثيين أن تحالف دعم الشرعية في اليمن يقيد دخول المواد الغذائية والأدوية.

وقال المعلمي "الحقيقة هي أن السعودية ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية٬ قد تعهدت بأكثر من أربعة مليارات دولار على شكل مساعدات مستمرة ودعم لليمن٬ بالإضافة إلى تخصيص عشرة بلايين دولار لإعادة إعمار اليمن".

وأشار إلى أن الحوثيين يروجون بأن الحرب في اليمن بدأت في مارس ٬2015 مؤكدا حقيقة أن الحرب في اليمن بدأت في سبتمبر أيلول ٬2014 وذلك عندما احتلت قوات الحوثيين منطقة عمران وقتلت بكل وحشية قائد الكتيبة العسكرية٬ ومن ثم واصلت التقدم لاحتلال العاصمة صنعاء ووضع الرئيس المنتخب تحت الإقامة الجبرية.

 وأوضح أن الحوثيين يمثلون نسبة اثنين إلى ثلاثة في المائة من الشعب اليمني٬ ولا يمثلون نسبة كبيرة من الشعب اليمني كما يروج لذلك الحوثيون.

وخلص إلى القول إن "قوى الظلام والرجعية ستُهزم بإذن الله٬ والشعب اليمني سيستعيد سيطرته على مصيره تحت قيادة معترف بها دولياً وحكومة منتخبة بمساعدة أشقائهم في السعودية ودول الخليج والتحالف٬ من أجل استعادة الشرعية".
 


التعليقات