مليشيا الحوثي توقف طباعة الصحيفة الرسمية لحزب "المخلوع"
- متابعات الثلاثاء, 16 مايو, 2017 - 04:30 مساءً
مليشيا الحوثي توقف طباعة الصحيفة الرسمية لحزب

[ الرئيس المخلوع صالح وعارف الزوكا ]

أوقفت مليشيات الحوثي طباعة الصحيفة الرسمية لحزب حليفها الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، في خطوة هي الأولى من نوعها بين الحليفين منذ سيطرتهما على العاصمة اليمنية صنعاء في 2014.
 
وقال نشطاء في حزب المخلوع، اليوم الثلاثاء، إن "الحوثيين الذين يسيطرون على مطابع التوجيه المعنوي في صنعاء أوقفوا في وقت متأخر من مساء الاثنين طباعة صحيفة الميثاق الأسبوعية الناطقة باسم حزب المؤتمر الشعبي العام".
 
وقال محمد أنعم الصحفي في حزب صالح ورئيس تحرير صحيفة الميثاق -في منشور عبر حسابه بموقع فيسبوك- إنه "تم رفض طباعة الصحيفة التي تمثل لسان المؤتمر الشعبي العام" (حزب المخلوع).
 
وحمّل أنعم المسؤولية لوزيري الدفاع والإعلام في حكومة الحوثيين غير المعترف بها دولياً.
 
ودعا رئيس تحرير صحيفة الميثاق الصحفيين اليمنيين والعرب، وفي مقدمتهم اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحافيين، للتضامن مع الصحيفة.
 
وكشف أنعم أن "الصحفيين والعاملين في صحيفة الميثاق يتعرضون لأسوأ أساليب الترهيب والملاحقة بدعاوى كيدية في المحاكم، حتى وصل الأمر لإيقاف طباعة الصحيفة تحت مبررات كاذبة وابتزازية" لم يذكرها.
 
وشدد أن "الهدف من منع طباعة الصحيفة هو تكميم الأفواه ومصادرة حرية الرأي وخنق صوت المؤتمر الشعبي العام".
 
وبعد سيطرة الحوثيين على صنعاء في سبتمبر 2014، توقفت معظم الصحف والقنوات التلفزيونية عن العمل.
 
وتشهد عدة محافظات يمنية، منذ خريف العام 2014، حرباً بين قوات الجيش الوطني من جهة، ومليشيات الحوثي والمخلوع الانقلابية من جهة أخرى، مخلفة أوضاعاً إنسانية صعبة، فضلا عن تدهور حاد في اقتصاد البلد الفقير.
 


التعليقات