ولد الشيخ يصل صنعاء وموكبه يتعرض للرشق بعلب مياه فارغة
- وكالات الإثنين, 22 مايو, 2017 - 05:24 مساءً
ولد الشيخ يصل صنعاء وموكبه يتعرض للرشق بعلب مياه فارغة

[ المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ ]

وصل المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، عصر اليوم الاثنين، إلى العاصمة صنعاء في إطار جولة إقليمية لإحياء المشاورات اليمنية المتعثره منذ أواخر العام الماضي، وإبرام هدنة إنسانية جديدة قبل شهر رمضان.
 
ومن المقرر أن يلتقي ولد الشيخ في وقت لاحق من مساء اليوم ممثلين من الحوثيين وحزب الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، رغم الهجوم الذي يتعرض له من قبلهم "بعدم الحياد والانحياز لدول التحالف العربي".
 
ويحمل ولد الشيخ نسخة معدلة من خارطة الطريق الأممية تنص على انسحاب الحوثيين من محافظة الحديدة وميناءها الإستراتيجي بدلًا عن صنعاء، مقابل وقف التحالف العربي لعملياته العسكرية غربي اليمن، كما يطمح المبعوث الأممي لإبرام هدنة قبيل حلول شهر رمضان.
 
وتعرض موكب المبعوث الأممي للرشق بعلب مياه فارغة من قبل متجمهرين حوثيين إثر خروجه من مطار صنعاء باتجاه مقر إقامته، بعد اتهامات له بالعجز عن رفع الحصار عن مطار صنعاء، والذي يفرض التحالف حظرًا جويًا عليه منذ 9 أغسطس الماضي.
 
وفي وقت سابق اليوم، قال ناطق الحوثيين ورئيس وفدهم التفاوضي محمد عبدالسلام إن "استمرار اللقاء مع الأمم المتحدة بات جزءًا من العبث"، وذلك قبيل ساعات من لقاء مرتقب سيجمعهم بالمبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد.
 
واتهم ناطق الحوثيين -في بيان على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك- الأمم المتحده بأنها "عاجزة عن فعل أي شي حتى تفيء بتعهداتها الإنسانية والأخلاقية، أو تعلن موقفًا صريحًا تحمل فيه المعتدي المسؤولية الكاملة تجاه ما فعله وما زال بحق أبناء الشعب اليمني".
 


التعليقات