الأمم المتحدة تؤكد تعرض موكب ولد الشيخ لإطلاق نار بصنعاء
- متابعة خاصة الاربعاء, 24 مايو, 2017 - 02:34 مساءً
الأمم المتحدة تؤكد تعرض موكب ولد الشيخ لإطلاق نار بصنعاء

[ المبعوث الأممي إلى اليمن ولد الشيخ ]

أكدت الأمم المتحدة تعرض موكب مبعوثها إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ لاعتداء من متظاهرين يمنيين في العاصمة صنعاء.
 
وقال المتحدث باسم المنظمة الدولية ستيفان دوجاريك في مؤتمر صحفي "بحسب ما فهمت أنه تم رشق الموكب بالبيض وأشياء أخرى كما تم إطلاق أعيرة نارية باتجاه السيارة التي كانت تقله".
 
وأضاف دوجاريك أنه "رغم هذا الاعتداء فإن المبعوث الأممي سيواصل لقاءاته مع ممثلي حزب المؤتمر الشعبي العام في صنعاء كما كان مقررا وكذلك مع الحوثيين".
 
ورأى أنه "من الطبيعي أن أمن وسلامة موظفي الأمم المتحدة تقع تحت مسؤولية السلطات المحلية وبالتالي من مسؤوليتها التحقيق في الاعتداء"، مجددا دعوة المنظمة الدولية لكافة الأطراف بالانخراط بشكل بناء في المفاوضات حول وقف أعمال العنف واستئناف محادثات السلام.
 
ونفت مليشيات الحوثي، أمس الثلاثاء، تعرض موكب المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ لإطلاق نار بالعاصمة صنعاء، مشيرة إلى أن إطلاق النار كان جواً (في الهواء) ومن قبل الأجهزة الأمنية المكلفة بحماية وتأمين موكب المبعوث الأممي لتفريق المتظاهرين الذين اعترضوا موكبه أمام مطار صنعاء الدولي.
 
وكان مصدر أممي أكد أن ولد الشيخ تعرض لمحاولة اغتيال بالرصاص أصابت سيارتين في الموكب الأممي، إحداهما سيارة ولد الشيخ، والأخرى سيارة المرافقين.
 
ووصل ولد الشيخ عصر الاثنين الماضي إلى صنعاء في إطار جولة جديدة يهدف فيها إلى إبرام هدنة إنسانية واستئناف مشاورات السلام.
 


التعليقات