مليشيا الحوثي ترتكب مجزرة بحق صحفيين في تعز
- تعز - خاص الجمعة, 26 مايو, 2017 - 08:57 صباحاً
مليشيا الحوثي ترتكب مجزرة بحق صحفيين في تعز

[ الإعلامي تقي الدين الحذيفي أحد الإعلاميين الذين استشهدوا اليوم في تعز ]

قالت مصادر صحفية في مدينة تعز إن ثلاثة صحفيين قتلوا وأصيب آخران، صباح اليوم الجمعة، جراء استهدافهم من قبل مليشيا الحوثي والمخلوع صالح أثناء تغطيتهم للمعارك الميدانية الجارية شرقي المدينة.
 
وقال الصحفي في الجيش الوطني هيكل العريقي إن الصحفي تقي الدين الحذيفي والمصور وائل العبسي والصحفي سعد النظاري استشهدوا، بينما أصيب صلاح الدين الوهباني بجروح خطيرة، وتعرض المصور وليد القدسي لبتر في ساقه اليسرى.
 
وأضاف العريقي الذي نجا وآخرون في الحادثة أن قذيفة حوثية باغتتهم بالقرب من الجامعة اللبنانية جنوب معسكر التشريفات شرقي تعز أثناء تغطيتهم للمعارك الدائرة هناك.
 
وتخوض القوات الحكومية معارك عنيفة مع مليشيات الحوثي شرقي المدينة، استطاعت من خلالها تحرير مبنى البنك المركزي وكلية الطب المحاذيين للقصر الجمهوري.
 
وكانت مليشيات الحوثي قد فخخت، في وقت سابق، عمارة سكنية بالقرب من المكان في منطقة العسكري يتواجد فيها إعلاميون، قتل على إثرها المصور أواب الزبيري.
 
وشهدت تعز منذ بداية الغزو الحوثي استهدافا ممنهجا للصحفيين، أبرزهم الصحفي أحمد الشيباني والمصور محمد اليمني، إمعانا منهم في دفن الحقيقة المتسترة خلف دمويتهم.
 
يذكر أن الصحفيين الذين استهدفتهم مليشيات الحوثي اليوم، من أبرز الإعلاميين الذين سخروا أقلامهم وعدسات كاميراتهم في توثيق الحقائق ومواكبة الجيش الوطني.
 


التعليقات