الحكومة اليمنية تعلن تأييدها لمقترحات ولد الشيخ لانسحاب المليشيات من الحديدة
- عدن الأحد, 04 يونيو, 2017 - 02:06 مساءً
الحكومة اليمنية تعلن تأييدها لمقترحات ولد الشيخ لانسحاب المليشيات من الحديدة

[ ميناء الحديدة ]

أعلنت الحكومة اليمنية تأييدها للمقترحات والأفكار التي تقدم بها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، والمتصلة بترتيبات انسحاب المليشيات من محافظة الحديدة.
 
وأكدت الحكومة في بيان صادر عن المندوبية الدائمة للجمهورية لدى الأمم المتحدة -نشرته وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"- استعدادها الكامل لمناقشة تفاصيل المقترحات المتصلة بترتيبات انسحاب المليشيات من محافظة الحديدة في ضوء مشاورات السلام التي رعتها الأمم المتحدة في الكويت العام الماضي، والتي وافقت عليها الحكومة اليمنية.
 
ودعت الحكومة إلى تشكيل لجنة فنية من خبراء اقتصاديين وماليين لمساعدة الحكومة لإيجاد آلية مناسبة وعاجلة لدفع مرتبات الموظفين في الجهاز الإداري للدولة والتعامل مع الإيرادات في المناطق الواقعة تحت سيطرة الانقلابيين بهدف توفير السيولة اللازمة لتغطية هذه النفقات.
 
وأكدت الحكومة اليمنية انفتاحها على كافة المقترحات والأفكار التي تقدم بها ولد الشيخ خلال لقائه بالرئيس عبدربه منصور هادى في 11 مايو/أيار الماضي "سعيا نحو تجنيب الشعب مزيد من إراقة الدماء واستعادة الدولة وتحقيق الأمن والاستقرار وفقا للمرجعيات الثلاث".
 
وجددت الحكومة تمسكها بخيار السلام ونبذ العنف.
 


التعليقات