تحليل : هل قرر هادي مجاراة الإمارات للتخلص من رموز المقاومة ( خاص )
- خاص الثلاثاء, 15 سبتمبر, 2015 - 02:24 صباحاً
تحليل : هل  قرر هادي مجاراة الإمارات للتخلص من رموز المقاومة ( خاص )

[ نائف البكري ]

كشفت مصادر خاصة لـ " الموقع " أن عددا من العوامل والأسباب قادت الرئيس هادي إلى إزاحة نائف البكري من منصبه وسط توقعات بتعيين أحمد المسيري خلفا للرجل بالرغم من نفي الرئاسة اليمنية صدور مثل هكذا قرار في وقت لاحق  .
 
المصادر أكدت أن تعيينات هادي لشخصيات في مناصب عليا بالدولة لا تعتمد على الكفاءة بقدر اعتمادها على الولاء المطلق بحيث يخضع الشخص المعين مباشرة للرئيس هادي ولذلك تم استبعاد محافظ عدن نائف البكري ويتم البحث عن الشخصية المناسبة لذات المنصب لاسيما أن الذي سيتولى المهمة سيتولى بالتأكيد ملف إعمار مدينة عدن ولا بد أن يكون يخضع المحافظ الجديد بشكل كامل ومباشر لسلطة  الرئيس هادي .
 
وأوضحت المصادر أن هادي يتخذ مثل تلك الإجراءات باعتبارها ملف يراهن عليه من أجل إعادة إنتاج حزب المؤتمر الشعبي  تحت قيادته , مشيرة أن هناك مشاورات تجري في دهاليز القصر الملكي بالرياض مع مستشاري الرئيس هادي بإمكانية تكليف رشاد العليمي بتشكيل الحكومة وتسليم  أحمد بن دغر ملف حضرموت .
 
كما أرجعت المصادر  أن من ضمن أسباب إقالة البكري الخوف من تعزيز الجانب المناطقي وبالذات ان هناك قوة عسكرية من يافع وهي المنطقة التي ينتمي إليها المحافظ المقال حديثا من منصبه .
ومن ضمن الأسباب أيضا تقليص دور الاسلاميين كون نايف تربطه علاقة قوية بشباب المقاومة وجلهم سلفييون وإصلاح (اسلاميون)' 

أما احد الأسباب الهامة فهو رضوخ هادي لضغوط دولة الإمارات العربية المتحدة لاستهداف البكري لكونه من حزب الإصلاح  بعد تهديدها له بوقف الدعم عن المدينة والتخلي عن إدارتها
 
ويرى مواقبون للشأن اليمني أن ما حصل لرموز ثورة الحادي عشر من فبراير يحصل مع رموز المقاومة وسيتم سحب رموز المقاومة من حواضنهم الشعبية وتكليفهم بمناصب خارج مدنهم , لاسيما وأن هناك غرفة عمليات لقيادات المؤتمر لإعادة إنتاج حزب  المؤتمر من غير صالح وعائلته وضرب الإصلاح وهذا الملف للإمارات دور كبير فيه .
ويختم المراقبون أن البكري هو البداية لإقصاء رموز المقاومة.


التعليقات