"أمهات المختطفين" تندد بتجويع أبنائها بسجون الحوثيين في الحديدة
- خاص الإثنين, 05 يونيو, 2017 - 09:48 مساءً

[ أمهات المختطفين خلال وقفة احتجاجية في الحديدة ]

نفذت رابطة أمهات المختطفين بمحافظة الحديدة وقفة احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة، اليوم الاثنين، للتنديد بالتجويع الذي تمارسه مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية بحق المختطفين، ومنع دخول الطعام لذويهم في معتقلات المليشيا.
 
وقالت أمهات المختطفين في بيان لها، حصل "الموقع بوست" على نسخة منه، "إن جماعة الحوثي وصالح المسلحة اتخذوا سياسة التجويع الممنهجة في شهر رمضان ومنع من الزيارات عن المختطفين، بالإضافة إلى ما يعانيه المختطفون جراء الحر الشديد فهم في زنازين ضيقة ومحرومون من كهرباء تخفف شدة الحر الذي يعانونه".
 
وأضافت الأمهات أن عددا من استغاثات أسر المختطفين تزايدت في الفترة الأخيرة من تعنت الحوثيين في شهر رمضان وحرمان المختطفين من وجبة الإفطار التي تقدمها إليهم أسرهم في ثلاثين سجنا بالحديدة.
 
وعبرت الأمهات في البيان عن قلقهن الشديد إزاء تزايد الانتهاكات التي قد تودي بحياة المختطفين داخل سجون مليشيات الحوثي وصالح.
 
وطالبت أمهات المختطفين منظمة الأمم المتحدة بالتحقيق بشكل عاجل في تلك الانتهاكات والتدخل الدولي العاجل لمحاسبة المسؤولين عن تلك الجرائم، كما أكدت الأمهات على ضروره تحسين ظروف المختطفين والإسراع في إطلاق سراحهم.
 
وحملت الأمهات في نهاية الوقفة جماعة الحوثي وصالح المسلحة حياة وسلامة المختطفين، مؤكدة أن هذه الجرائم لا تسقط بالتقادم مهما مر الزمن وأنه سيحاسب مقترفو هذه الجرائم على جرائمهم.
 


التعليقات