فتح: ما تقوم به المليشيا الانقلابية بحق أبناء الشعب اليمني يعد جرائم حرب
- الرياض الثلاثاء, 06 يونيو, 2017 - 11:07 مساءً
فتح: ما تقوم به المليشيا الانقلابية بحق أبناء الشعب اليمني يعد جرائم حرب

[ فتح خلال لقائه محافظ عمران ]

قال وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح إن ما تقوم به مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية بحق أبناء الشعب اليمني يعد جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.
 
وأضاف فتح خلال لقائه اليوم الثلاثاء مع محافظ عمران عبدالرحمن الصعر لبحث الوضع الانساني في المحافظة -حسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"- أن "المليشيا ليس لها عهد ولا اتفاق، ونقضت كل الاتفاقيات والمواثيق الدولية والإنسانية بشنها حرب ظالمة وعبثية بحق أبناء الشعب اليمني".
 
وتابع الوزير اليمني أن اللجنة العليا للإغاثة تقوم بالتنسيق مع كافة المانحين، من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لتقديم المساعدات الإغاثية والإنسانية إلى كافة محافظات الجمهورية ومنها المحافظات الخاضعة لسيطرة المليشيا الانقلابية، بينها محافظة عمران.
 
وأشار إلى أن اللجنة العليا للإغاثة والهيئات المانحة من دول مجلس التعاون على تواصل وتنسيق لإيصال المساعدات إلى المحافظات الخاضعة لسيطرة المليشيا، لافتاً إلى أن المليشيا تقوم باختلاق العراقيل والعوائق أمام إيصال لمساعدات إلى تلك المحافظات.
 
ولفت فتح إلى أن اللجنة العليا للإغاثة طالبت من المنظمات الأممية البحث عن طرق بديلة لإيصال المساعدات إلى المحافظات المحاصرة وإدانة كافة الانتهاكات بحق الأعمال الإغاثية من قبل المنظمات الأممية وكشفها أمام الرأي العام العالمي، وممارسة الضغط القوي الحازم لوقف تلك الانتهاكات.
 


التعليقات