باعوم: نسبة الشفاء عالية جدا من الكوليرا والمخزون يكفي لـ900 ألف حالة
- متابعة خاصة الاربعاء, 07 يونيو, 2017 - 10:58 مساءً
باعوم: نسبة الشفاء عالية جدا من الكوليرا والمخزون يكفي لـ900  ألف حالة

[ وزير الصحة باعوم ورئيس مركز الملك سلمان للإغاثة ]

قال وزير الصحة الدكتور ناصر باعوم إن "الوضع الصحي في اليمن لم يكن في أحسن حالاته حتى قبل الأزمة، لكن الجهود التي تبذل الآن من قبل وزارة الصحة اليمنية، وبدعم من الأشقاء في مجلس التعاون الخليجي وبالتحديد مركز الملك سلمان للإغاثة ساعدتنا إلى حد كبير في تجاوز الكثير من الحالات المصابة بوباء الكوليرا".
 
جاء ذلك خلال مناقشته هو ووزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، اليوم الأربعاء، سير العملية الإغاثية في مختلف المحافظات اليمنية مع المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة عبدالله الربيعة بحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
وأضاف "نركز الآن على جانب التوعية والعلاجات التي قدمت من المركز، وأطمئن اليمنيين أن لدينا مخزونًا كافيًا من العلاجات فيما يتعلق بالمحاليل الوريدية، فلدينا ما يعالج 900 ألف حالة تغطي الـ23 محافظة يمنية ولا يقتصر على المحافظات التي تسيطر عليها الحكومة الشرعية".
 
وأكد باعوم أن نسبة الشفاء من المرض كبيرة جداً، حيث إن العدد الذي سجل من الحالات حوالي 96 ألف حالة خرج منهم من المستشفى 94800 حالة.
 
ولفت وزير الصحة إلى أن هنالك عشرة خبراء في طريقهم لليمن من منظمة الصحة العالمية بدعم من المركز، وان هذا الفريق سيسهم إلى حد كبير في مساعدة الفرق في الميدان إذا تم نشر الوعي الصحي بين أوساط الناس وإذا تم دعم تجهيز فرق الرصد الوبائي.
 


التعليقات