فتح: استخدام موانئ عدن يسهل إيصال المساعدات الإغاثية لعدد من المحافظات ومنها تعز
- متابعة خاصة الخميس, 08 يونيو, 2017 - 01:16 صباحاً
فتح: استخدام موانئ عدن يسهل إيصال المساعدات الإغاثية لعدد من المحافظات ومنها تعز

[ وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح ]

قال وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، إن توقيع الاتفاقية بين برنامج الأغذية العالمي ومؤسسة موانئ خليج عدن، لتأجير مساحة في ميناء المعلا لغرض تسهيل أعمال إدارة أنشطة برنامج الأغذية العالمي واستقبال المساعدات الإنسانية والمواد الاغاثية باليمن، خطوة مهمة في توجيه المنظمات الأممية في استخدام موانئ عدن لاستقبال المساعدات الاغاثية.
 
واضاف فتح -في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ"- أن هذه الخطوة تأتي في إطار مطالبة اللجنة العليا للإغاثة للمنظمات الأممية في البحث عن طرق بديلة لاستقبال المساعدات الإغاثية بعيداً عن الموانئ المسيطر عليها من الانقلابيين ومنها ميناء عدن.
 
ولفت فتح إلى أن استخدام موانئ عدن سيسهم كثيراً في تسهيل تقديم وإيصال المساعدات الإغاثية إلى عدد من محافظات الجمهورية عن طريق العاصمة المؤقتة عدن ومنها محافظة تعز المحاصرة منذ ما يقارب العامين.
 
وحثّ بقية المنظمات الأممية العمل على استخدام الموانئ في المحافظات المحررة كونها تمتلك الإمكانيات لتقديم الخدمات الضرورية التي تحتاجها السفن وستقدم كافة الخدمات لها.
 
وطالب وزير الإدارة المحلية بقية المنظمات الأممية استخدام الموانئ في المحافظات المحررة، مشيرا إلى أن الحكومة ستقوم بتقديم كافة أشكال الدعم والتسهيلات لعمل المنظمات الدولية.


التعليقات