منظمة يمنية تحصل على عضوية الاتحاد الدولي للشباب IYF كأول منظمة بالشرق الأوسط
- خاص الخميس, 08 يونيو, 2017 - 01:44 صباحاً
منظمة يمنية تحصل على عضوية الاتحاد الدولي للشباب IYF كأول منظمة بالشرق الأوسط

حصل مجلس الشباب العالمي-اليمن IYC-Y كأول منظمة في الشرق الأوسط على اعتماد لمدة خمس سنوات من الاتحاد الدولي للشباب IYF  تقديرا للالتزام والتفاني في تمكين الشباب كخطوة أولى نحو الاعتراف الدولي بالمجلس كمنظمة رائدة في تمكين وتنمية الشباب والتنمية المستدامة.
 
وقال المدير التنفيذي للمجلس المهندس عبد الرحمن العسلي -في تصريح صحفي- إن عضوية المجلس في الاتحاد تأتي تتويجًا للجهود التي قام بها المجلس في إحداث التغير الإيجابي في البنية المعرفية للشباب، وتفعيل دورهم التنموي في النهوض بالمجتمع من خلال تنفيذ العديد من الأنشطة والبرامج على مدار السنوات القليلة الماضية في مختلف محافظات الجمهورية.
 
وأشار إلى أن المجلس قام بتطبيق العديد من المشاريع والفعاليات المختلفة والتي تنوعت بين مشاريع في مجال الشباب وبناء السلام، وأخري تتعلق بتطوير المنظمات غير الحكومية.
 
وأكد العسلي أن هذه فرصة للمجلس ليكون معترفا به عالميا، وأنه يعطي الفريق دافعا كبيرا للانخراط في قضايا الشباب العالمية نحو تنمية الشباب المستدامة في جميع أنحاء العالم والمشاركة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة العالمية 2030.
 
ولفت إلى أن عضوية المجلس في الاتحاد ستشكل دفعة قوية لتعزيز دور المجلس على المستوي الدولي.
 
ومجلس الشباب العالمي-اليمن منظمة يمنية غير حكومية، يستهدف بشكل خاص قضايا الشباب والمجتمع، ويعمل على نشر الثقافة المدنية في أوساطهم من خلال مجالات عملها في: التعليم، والصحة، والحقوق والحريات، والاقتصاد.


التعليقات