التحالف اليمني يقدم لمفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان انتهاكات المليشيا للنصف الأول للعام الجاري
- متابعات السبت, 10 يونيو, 2017 - 02:20 مساءً
التحالف اليمني يقدم لمفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان انتهاكات المليشيا للنصف الأول للعام الجاري

[ قصف عشوائي للأحياء السكنية بتعز من قبل الحوثيين ]

عقد وفد من التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان اجتماعاً مع مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان ممثلاً عنه مدير قسم الشرق الأوسط وشمال افريقيا.
 
وقالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" إنه جرى خلال الاجتماع بحث سبل التعاون والتنسيق بين المفوضية والتحالف في مجال بناء قدرات الراصدين الميدانيين العاملين على الأرض وتبادل المعلومات المشتركة بين الجانبين، بما يخدم الأهداف والمصلحة المشتركة العليا وهي حماية حقوق الإنسان اليمني في مختلف أرجاء اليمن، سواء في المناطق المحررة أو التي ما زالت تحت سيطرة الميليشيا المتمردة.
 
وقدم الوفد للمفوضية آخر إصدار لتقاريره النوعية المتخصصة للانتهاكات للأشهر الستة الأخيرة خلال الفترة من يناير/كانون الثاني حتى مايو/أيار 2017.
 
كما التقى وفد التحالف أيضاً مقررة الأمم المتحدة لشؤون النازحين التي أبدت اهتماماً واسعاً بنازحي اليمن، مؤكدة أن اليمن ضمن أولويات أجندتها واهتمامها.
 
وقد استمعت المسؤولة الأممية لشرح مفصل عن أوضاع النازحين اليمنيين وأحدث الإحصائيات التي رصدها التحالف بهذا الصدد، مبدية اهتماماً بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني العاملة في هذا المجال، خاصة التحالف اليمني نظراً لما يتوفر له من جدية ودأب وخبرة في المجال الحقوقي.
 
وضم وفد التحالف في الاجتماع الدكتورة وسام باسندوة رئيسة المبادرة العربية للتثقيف والتنمية، ومطهر البذيجي المدير التنفيذي للتحالف، ومصطفى الجبزي ويوسف أبو راس عضوا التحالف.
 


التعليقات