الجيش يعلن مصرع 42 حوثياً في معارك شرقي صنعاء خلال الأربعة الأيام الماضية
- متابعة خاصة الإثنين, 12 يونيو, 2017 - 01:34 مساءً
الجيش يعلن مصرع 42 حوثياً في معارك شرقي صنعاء خلال الأربعة الأيام الماضية

[ قوات من الجيش الوطني في نهم - صنعاء ]

أعلن الجيش الوطني مصرع 42 مسلحاً من مليشيا الحوثي، بينهم قيادات كبيرة، وأصيب العشرات خلال معارك مع الجيش الوطني في جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء، خلال الأربعة الأيام الماضية.
 
ونقل موقع الجيش "سبتمبر نت" عن صالح القطيبي عضو المركز الإعلامي بمحافظة صنعاء قوله إن هدوء حذرا يسود جبهة نهم، بعد معارك شرسة استمرت لمدة أربعة أيام، تمكن الجيش الوطني خلالها من السيطرة على عدد من المواقع في جبل كحل والصافح.
 
وأوضح القطيبي أن الجيش الوطني دمر مدفعين ورشاشاً كانت تستخدمها المليشيات قبل فرارها من المناطق التي سيطر عليها الجيش.
 
يأتي ذلك في وقت تمكنت فيه مقاتلات تحالف دعم الشرعية خلال غاراتها الجوية على مواقع وتجمعات المليشيات الانقلابية في الجبهة من تدمير أكثر من 12 آلية عسكرية، بينها أربعة أطقم ومدرعتين محملة بالمقاتلين.
 
وذكرت مصادر ميدانية أن قوات الجيش الوطني تمكنت خلال الساعات الماضية من  السيطرة على جبال المطلة على منطقة المدفون، في حين قصفت تجمعات وآليات عسكرية للمليشيات الانقلابية في قرية الضبوعة.
 
وكان العميد حميد التويتي قائد اللواء 29 ميكا وستة من أفراد الجيش الوطني قد استشهدوا في هذه المعركة التي وصفت بالأعنف في جبهة نهم منذ شهور.
 
في حين تمكنت الفرق الهندسية التابعة للمنطقة العسكرية السابعة من نزع أكثر من ثلاثة آلاف لغم من المناطق التي تم تحريرها خلال المعارك الأخيرة.
 


التعليقات