المنطقة العسكرية الثانية تكشف تفاصيل الهجوم الإرهابي على مواقع النخبة في دوعن
- حضرموت - خاص الإثنين, 12 يونيو, 2017 - 10:54 مساءً
المنطقة العسكرية الثانية تكشف تفاصيل الهجوم الإرهابي على مواقع النخبة في دوعن

[ مواقع لقوات النخبة الحضرمية تعرضت لهجوم من قبل عناصر مسلحة - أرشيفية ]

كشفت قيادة المنطقة العسكرية الثانية تفاصيل حادثة الهجوم المسلح لعناصر يعتقد انتماؤهم لتنظيم القاعدة على مواقع لقوات النخبة الحضرمية في مديرية دوعن بحضرموت.

وقالت قيادة المنطقة العسكرية الثانية إن جنودها تمكنوا من التصدي لهجوم مسلح لمجموعة من عناصر تنظيم القاعدة في مديرية دوعن بمحافظة حضرموت.

وأوضح مصدر مسؤول بقيادة المنطقة العسكرية -في بيان حصل "الموقع بوست" على نسخة منه- أن مجموعة إرهابية هاجمت عند الساعة الرابعة فجر الاثنين نقطة الشهيد فدعق بسلاح الدوشكا والمعدل الآلي وبعض قذائف الهاون، مشيراً أن الجنود حسموا الأمر وتم إجبار العناصر على الهروب.

وأفادت قيادة المنطقة الثانية بمقتل أحد جنودها وإصابة اثنين آخرين نتيجة هجوم العناصر المسلحة.

وكان مسؤول عسكري قد صرح لرويترز أن مسلحين يشتبه أنهم متشددون من تنظيم القاعدة، نفذوا هجومًاً بسيارتين ملغومتين وبالأسلحة النارية على معسكر للجيش في جنوب شرقي اليمن، في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين، مما أسفر عن مقتل عشرة متشددين على الأقل واثنين من أفراد الجيش.

 ووقع الهجوم قرب بلدة بضة في محافظة حضرموت المنتجة للنفط، وجاء بعد فترة هدوء تراجعت فيها الهجمات التي ينفذها متشددون إسلاميون.

وأضاف المسؤول أن المهاجمين فجروا سيارتين ملغومتين خارج المعسكر، بينما قال سكان إنهم سمعوا كذلك إطلاق نار عقب انفجارين كبيرين.
 


التعليقات