مليشيا الحوثي تكمل سيطرتها على وزارة الداخلية في صنعاء وتستحدث منصبا جديدا
- خاص الثلاثاء, 13 يونيو, 2017 - 01:04 صباحاً
مليشيا الحوثي تكمل سيطرتها على وزارة الداخلية في صنعاء وتستحدث منصبا جديدا

[ مبنى وزارة الداخلية في صنعاء ]

أجرت مليشيا الحوثي تعيينات جديدة في وزارة الداخلية التي يديرها اللواء محمد عبدالله القوسي المحسوب على حزب المؤتمر الشعبي العام.
 
ويظهر في التعيينات الجديدة هيمنة الشخصيات التابعة لمليشيا الحوثي على مفاصل الوزارة، بعد تعيينات سابقة أسندت لشخصيات موالية لها.
 
ولوحظ في التعيينات الجديدة إنشاء مسمى وظيفي جديد في هيكل الوزارة أطلق عليه "شؤون المناطق الوسطي"، والذي أسندت مهمته لقائد القوات الخاصة السابق في عدن عبدالحافظ السقاف.
 
وورد ضمن التعيينات الجديدة ترقية المنشد السابق الموالي لجماعة الحوثي محمد عبدالعظيم أحمد الحاكم إلى رتبة لواء، وتعيينه وكيلاً لمصلحة الأحوال المدنية، بينما جاء لمنصبه من خارج السلك الأمني، وعبر قرارات أصدرتها المليشيا.
 
ووفقا لوكالة "سبأ" الخاضعة لسيطرة الحوثيين فقد جرى أيضا تعيين العميد رزق صالح مصلح صالح الجوفي وكيلاً للوزارة لقطاع الأمن والشرطة ويرقى إلى رتبة لواء، واللواء محمد علي أحمد حسن الزلب رئيساً لمصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني، والعميد إبراهيم عبدالله أحمد المؤيد مفتشاً عاماً بالوزارة ويرقى إلى رتبة لواء، والعقيد علي سالم صالح جابر الصيفي وكيلاً لقطاع الموارد المالية ويرقى إلى رتبة لواء، والعميد عبدالعزيز محمود محفوظ وكيلاً للوزارة لقطاع الخدمات ويرقى إلى رتبة لواء.
 


التعليقات