فتح: إقدام المليشيا على تفجير القوافل الإغاثية مؤشر خطير في مسار الانتهاكات
- متابعة خاصة الخميس, 15 يونيو, 2017 - 10:45 مساءً
فتح: إقدام المليشيا على تفجير القوافل الإغاثية مؤشر خطير في مسار الانتهاكات

[ شاحنات إغاثة تتبع مركز الملك سلمان استهدفتها مليشيات الحوثي بعبوة ناسفة ]

قال وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، إن إقدام مليشيات الحوثي على تفجير القوافل الإغاثية مؤشر خطير في مسار الانتهاكات التي تواصل المليشيات الانقلابية اقترافها بحق الأعمال الإغاثية والإنسانية، مما يستوجب إدانة دولية وضغط على أعلى المستويات.
 
واستنكر فتح -حسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"- إقدام المليشيات الانقلابية على تفجير شاحنات إغاثية مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لمحافظة البيضاء.
 
وأدان الوزير اليمني استمرار المليشيات الانقلابية في ممارسة الأعمال الإرهابية بحق الأعمال الإغاثية والإنسانية، محملاً إياها المسؤولية الكاملة عن ما آلت اليه الأوضاع الإنسانية في اليمن.
 
وطالب فتح من منسق الشؤون الإنسانية في اليمن التابع للأمم المتحدة جيمي ماكغولدريك والمجتمع الدولي بإدانة هذه الأعمال والضغط الحازم والقوي على المليشيات لوقف الأعمال الإجرامية بحق الأعمال الإغاثية.
 
وحذر فتح من الصمت وتجاهل المجتمع الدولي لهذه الأعمال، مؤكداً بأن ذلك قد يشجع المليشيات على الاستمرار في مثل هذه الأعمال والتي تنذر بكارثة إنسانية في ظل الوضع الإنساني المتدهور الذي يعيشيه أبناء اليمن.

وكانت مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية أقدمت فجر اليوم الخميس على تفجير ثلاث شاحنات تحمل مساعدات إغاثية تابعة لمركز الملك سلمان في مأرب كانت في طريقها لمحافظة البيضاء.
 


التعليقات