هادي يستقبل سفراء روسيا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية
- سبأنت الثلاثاء, 15 سبتمبر, 2015 - 08:22 مساءً
هادي يستقبل سفراء روسيا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية

[ هادي يستقبل عدد من سفراء الدول ]

استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهوريه اليوم عدد من سفراء الدول الصديقة وذلك في مقر إقامة المؤقت في العاصمة السعودية الرياض .
واستقبل عبدربه منصور هادي سفير جمهورية روسيا الاتحاديه لدى اليمن فلاديمير ديدوشتين.  
وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين على مختلف الاتجاهات والصعد .  
وأشاد هادي بموقف روسيا الاتحادية إلى جانب اليمن وقيادتها الشرعية لتحقيق الأمن والاستقرار الذي ينشده ويتطلع إليه كافة أبناء الشعب اليمني.  
من جانبه عبر السفير الروسي عن سعادته بلقائه رئيس الجمهورية  مجددا موقف روسيا الاتحاديه الداعم لليمن وشرعيته الدستورية ورفضه للانقلاب .  
 وقال ان روسيا الاتحادية تتطلع الى تحقيق السلام في اليمن عبر إيجاد إليه مناسبة لتنفيذ قرارات مجلس الامن الدولي المتعلقة بالشأن اليمني وخاصة القرار رقم 2216.
وفي ذات السياق التقى الرئيس  أيضاً سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن ماثيو تيولر.  
وخلال اللقاء بحث مع السفير الأمريكي قضايا التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين والسبل الكفيلة بتنميتها وتطويرها في كافة المجالات ، كما استعرضا تطورات الأحداث والمستجدات على الساحة اليمنية.  
 
وأكد هادي مواصلة الحكومة اليمنية بذل كافة جهودها الرامية لتحقيق الأمن والاستقرار في كافة ربوع الوطن في إطار تنفيذ التسوية السياسية في اليمن على أساس المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وكذا مؤتمر الرياض وقرارات مجلس الأمن الدولي وخاصة القرار رقم 2216 .  
 
من جانبه جدد السفير الامريكي ماثيو تيولر تأكيده دعم الولايات المتحدة الأمريكية لأمن واستقرار ووحدة اليمن وشرعيته الدستورية   وأشار إلى أن الولايات المتحدة تولي اهتماماً كبيراً في اليمن بحكم ما تتمع به علاقات التعاون والصداقة المشتركة بينهما منذ الأزل .
 
على ذات المنوال التقى هادي سفير جمهورية فرنسا لدى اليمن جان مارك جرو جران والوفد المرافق له.  
 
جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية لاسيما خلال المرحلة المقبلة.
 
واستعرض الجانبان تطورات الاوضاع والمستجدات الراهنة على الساحة اليمنية وكذا تطورات الاحداث على الساحتين العربية والدولية.  
وأشاد رئيس الجمهورية بمواقف فرنسا الداعم والمساند إلى جانب اليمن في مختلف المراحل والظروف التي تمر بها ...منوهاً بما تتمتع به العلاقات اليمنية الفرنسية من صداقة وتعاون تاريخية ومتطورة.  

واكد حرص اليمن على تعزيز الشراكة القائمة بين البلدين وتطويرها في مختلف المجالات لما فيه خدمة المصالح المشتركة للبلدين الصديقين ...متطلعاً الى دور فرنسا الايجابي في إعادة الاعمار لما خلفته مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية من دمار كبير في المؤسسات الخاصة والعامة والبنى التحتية في مختلف المحافظات.  

واثنى هادي على موقف فرنسا وجهود دبلوماسيتها بدعم قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة وخاصة القرار الدولي رقم 2216.  

من جانبه أكد السفير الفرنسي جان مارك جرو جران استعداد حكومة بلاده لتوسيع وتعزيز علاقات الشراكة القائمة وتقديم الدعم والمساندة لليمن وعلى وجه الخصوص في المرحلة الراهنة.  

كما جدد تأكيد بلاده ووقوفها الى جانب امن واستقرار ووحدة اليمن وشرعيته الدستورية ممثلة برئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي وعودة الاوضاع الى ماكانت عليه قبل عملية الانقلاب حتى ينعم ابناء الشعب اليمني بالامن والاستقرار والرخاء.


التعليقات