مصدر: سفير اليمن في ماليزيا يعتزم رفض قرارات التعيين في السفارة
- خاص الخميس, 15 يونيو, 2017 - 11:52 مساءً
مصدر: سفير اليمن في ماليزيا يعتزم رفض قرارات التعيين في السفارة

[ السفير باحميد ]

قالت مصادر وثيقة الاطلاع إن السفير اليمني لدى ماليزيا عادل باحميد يعتزم الاعتراض على حزمة من القرارات الصادرة عن الحكومة اليمنية بتعيين عدة شخصيات في مكاتب السفارة بكوالالمبور.
 
وذكر مصدر مقرب من السفير لـ"الموقع بوست" أن السفير يعتزم رفض مجمل التعيينات التي صدرت مؤخرا لمقربين من أبناء مسؤولين حكوميين في الحكومة اليمنية، وأبدى امتعاضه منها.
 
وكانت الحكومة اليمنية أصدرت جملة من القرارات لشخصيات تنتمي لعائلات مسؤولين في الحكومة للعمل في السفارة اليمنية بماليزيا.
 
ومن بين تلك التعيينات، تعيين نجل سلطان العتواني مستشار الرئيس عبدربه منصور ملحقا طبيا، رغم عدم وجود أي تعاون طبي بين اليمن وماليزيا، كما يقول مقربون من السفير باحميد.
 
كما شملت القرارات تعيين نجل وزير الإعلام عبدالله الأكوع، ونجل سفير اليمن بالبحرين علي الأحمدي، ونجل القائد العسكري الراحل أحمد سيف اليافعي، كدبلوماسيين في السفارة، وكلهم من خارج السلك الدبلوماسي ويفتقدون للمؤهلات المطلوبة في هذا الجانب، وفق ذات المصدر.
 
ومن بين من تم تعيينهم شخصية محسوبة على نائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر، والتي جرى تعيينها كملحق تجاري في السفارة نفسها.
 
وتصاعدت مؤخرا حالة من السخط في وسائل التواصل الاجتماعي باليمن جراء سلسلة التعيينات التي أصدرتها الحكومة لمقربين من المسؤولين فيها في عدة مجالات.
 


التعليقات