الجيش الوطني يواصل تقدمه ويقترب من العاصمة صنعاء
- الاربعاء, 16 سبتمبر, 2015 - 11:37 صباحاً
الجيش الوطني يواصل تقدمه ويقترب من العاصمة صنعاء

[ فوات الجيش والتحالف على بعد 60 كم من صنعاء ]

 
ذكرت قناة العربية الأربعاء أن الجيش الوطني المعزز بالمقاومة الشعبية يواصل تقدمه من جهة محافظة مأرب وأصبح على بعد 60 كلم من العاصمة اليمنية صنعاء .
 
وياتي هذا التقدم في وقت أفادت فيه الأنباء الواردة من جبهات القتال في محافظة مأرب شمال شرق صنعاء بأن قوات التحالف والجيش اليمني والمقاومة الشعبية تجاوزت مواقع مهمة على أطراف المحافظة مأرب كان الحوثيون وقوات صالح يتمركزون فيها ويشنون من خلالها عمليات هجومية ويعتبرونها منطلقاً لمقذوفاتهم العشوائية على المجمع الحكومي في المحافظة.
 
وشنت مقاتلات التحالف، ليلة امس الثلاثاء، سلسلة غارات تم التركيز فيها على استهداف الجسور والكباري المحيطة بالعاصمة صنعاء وذلك لقطع الإمدادات عن الميليشيات.
 
واستهدفت الغارات جسوراً على طريق المحويت – صنعاء وطريق حجة – صنعاء وطريق الحديدة – صنعاء في محاولة لقطع الإمداد عن العاصمة صنعاء، كما تم استهداف خطي “بني سعد والقناوص” وجسر في “الرجم” على طريق صنعاء – المحويت.
 
وقصف طيران التحالف طريق الحديدة – صنعاء في منطقة “خميس بني سعد” وجسر “لاحمة” الذي يربط محافظات الحديدة – المحويت – صنعاء.
 
وقالت مصادر مقربة من الشرعية إن “قوات التحالف والجيش الوطني والمقاومة الشعبية ألحقت بالحوثيين وجيش الرئيس السابق علي صالح خسائر في الأرواح والمعدات في جبهات “الجفينة” باتجاه “الزور والطلعة الحمراء”، مشيرة إلى أن قوات الشرعية والتحالف تجاوزت تلك المناطق واقتربت من الطريق الأوسط “خولان” المتجه إلى صنعاء.
 
وأكدت أن العمليات تسير وفق خطط متقنة بحيث تتحرك القوات البرية بعد أن تدك طائرات الأباتشي مواقع الحوثيين، إضافة إلى القصف المدفعي الذي استطاع أن يحقق ضربات موجعة في صفوف الحوثيين الذين انكشفت قدراتهم مع أول تحرك للتحالف والجيش النظامي.


التعليقات