ذمار .. نقطة تجمع لقتلى المليشيا والكوليرا تفسد فرحة العيد
- خاص الإثنين, 26 يونيو, 2017 - 10:41 مساءً
ذمار .. نقطة تجمع لقتلى المليشيا والكوليرا تفسد فرحة العيد

[ مليشيات الحوثي - ارشيفية ]

تقضي محافظة ذمار اجازة عيد الفطر كغيرها من المحافظات التي تخضع لسيطرة المليشيا وسط تفشي لوباء الكوليرا واستقال جثامين لمقاتلي الحوثي في الجبهات.
 
واقدم أحد المعلمين التربويين على الانتحار صبيحة أول أيام العيد على خلفية عدم حصوله على أي مال أو مصروف يومي بعد انقطاع راتبه من قبل المليشيا.
 
وقال مراسل "الموقع بوست " بذمار "إن الوضع العام للمحافظة خلال الفترة الاخيرة أصبح يهدد حياة أبناءها وخصوصا بعد تفشي وباء الكوليرا والذي فتك بحياة مواطنين جدد خلال أيام العيد".
 
وقال مصدر طبي بمستشفى ذمار العام لـ"الموقع بوست"  إن المستشفى استقبل صباح ثاني أيام عيد الفطر اثنين فارقا حياتهم بسبب مرض الكوليرا، وإن اكثر من 8 حالات مصابة بالمرض خلال اليومين الأولين للعيد.
 
وحول استقبال جثث قتلى المليشيا -حسب احصائية غير رسمية-  فقد استقبل المستشفى خلال شهر رمضان أكثر من 67 جثة أبرزها من مدينة تعز وجبهة المخا أغلبهم من ريف المحافظة، بينهم 32 طفل لم تتجاوز أعمارهم 17 عام.
 
وتشير المعلومات إلى أن غالبية الأطفال ذهبوا إلى جبهات القتال دون علم أهاليهم، ولم يرجعوا الى أهاليهم الى صور وملصقات وجثث ممزقة وسط اكياس بلاستيكية.
 


التعليقات