الحوثي: "الشمس" أقرب إلى قوات التحالف من دخول صنعاء
- عربي21 - حسن شراقي الاربعاء, 16 سبتمبر, 2015 - 04:54 مساءً
الحوثي:

[ محمد علي الحوثي ]

وصف رئيس اللجان الثورية لجماعة "أنصارالله"، القائد الثاني في جماعة الحوثيين، محمد على الحوثي، تصريحات قوات التحالف باقتراب معركة تحرير صنعاء بأنها "مضحكة"، قائلا: "الشمس أقرب إليهم من دخول العاصمة".
 
وتساءل: "كيف يدخلون صنعاء، وهم لا يستطيعون حسم معركتي تعز ومأرب؟"، وفق وصفه.
 
وأضاف: "نحن مسيطرون سيطرة كاملة على (تعز)، أما مأرب فخلال يومين سوف نستعيد سيطرتنا الكاملة عليها، فالجيش واللجان الشعبية، اليوم، في مرحلة السيطرة على المعركة في معظم محافظات اليمن"، على حد قوله.
 
جاء ذلك في حوار أجرته معه صحيفة "المصري اليوم"، الصادرة الأربعاء.
 
وفي الحوار، أجاب الحوثي عن سؤال يتعلق بنتيجة الحرب حتى الآن، فقال: "أهدافهم فشلت، والقادم بالنسبة لهم أسوأ، وسوف يرون نيران جهنم على الأرض في الأيام المقبلة"، بحسب تهديده.
 
وعن استعداد حركته لتقديم أي تنازلات، لإنهاء الوضع الإنساني الكارثي في اليمن - بحسب الصحيفة- قال الحوثي أيضا: "نحن جاهزون لأي مباحثات سياسية، ونؤمن بأن أي حرب يجب أن تكون نهايتها بالحوار وحده في ما يحفظ للجميع كرامته".
 
وتعقيبا على ما يتردد عن "شبه انفصال الجنوب اليمني، وحكم البلاد من عدن"، قال: "إذا كان هادي (يقصد الرئيس اليمني عبدربه هادي) والبحاح (يقصد خالد بحاح، نائب رئيس الجمهورية، رئيس الحكومة) وباقي قيادات الجنوب يعتقدون أنهم انفصلوا، فلماذا يحكمون من فنادق الرياض؟ إذا كانوا قد نجحوا حقا في الاستيلاء على الجنوب فليأتوا إذن، وليحكموا منه".
 
ونفى أيضا ما يتردد حول ارتكاب الحوثيين جرائم حرب في وسط وجنوب اليمن، زاعما أن "عناصر القاعدة هم مَن يسحلون ويذبحون الناس في شوارع تعز".
 
مبادرات غير معلنة لوقف الحرب
 
وكشف الحوثي في حواره أن هناك مبادرات غير معلنة لإيقاف الحرب من بعض الدول، ولكن تعنت دول التحالف هو ما يقف أمام أي مبادرة لوقف الحرب، وفق مزاعمه.
 
وأضاف: "الكرة الآن في مرمى الطرف الآخر، والأمم المتحدة هي التي تحث وتلزم الدول، لذا نحمل الأمم المتحدة ما يحدث لليمنيين من قتل واستهتار بمقدرات الشعب، وتلك الكارثة الإنسانية، التي جعلت من سبعة ملايين يمني نازحين في بلادهم، تتحملها دول العدوان، وسوف نأخذ حقوقنا، ولو بعد حين"، وفق قوله.
 
وناشد مَن وصفهم بـ"الدول الأحرار في العالم"، وعلى رأسهم الشعب المصري، الوقوف ليكون لهم دور فعال تجاه أشقائهم اليمنيين.
 
واستطرد: "حل الأزمة في اليمن يجب أن يكون سياسيا، كما ردد الرئيس السيسي سابقا".


التعليقات