طائرات التحالف تشن غارات جوية مكثفة على صنعاء وتعز وذمار ومأرب
- خاص الخميس, 17 سبتمبر, 2015 - 03:00 مساءً
طائرات التحالف تشن غارات جوية مكثفة على صنعاء وتعز وذمار ومأرب

[ استمرار الغارات الجوية في صنعاء وعدد من المدن اليمنية ]

نفذت طائرات التحالف العديد من الغارات الجوية على مدينة تعز واستهدفت مواقع عدة تابعة لميلشيات الحوثي وأخرى تتمركز فيها قوات الرئيس المخلوع .
وقالت مصادر محلية لـ" الموقع " إن الغارة الأولى تركزت على منطقة الحصب مع تحليق كثيف بعلو منخفض للطيران .
كما وقعت الغارة الثانية بالقرب من جامعة تعز بينماا سمعت أصوات المضادات الأرضية تنطلق في الجو في محاولة لصدها .
كما شنت طائرات التحالف غارة ثالثة على مواقع الدفاع الجوي في مدنية النور وتفيد الأنباء الأولية أن الغارة حققت هدفها بنجاح .
واستهدفت غارة جوية رابعة جبل الوعش فيما لا يزال تحليق الطيران كثيف ومستمر .
وتأتي هذه الغارات بعد ساعات قليلة من تنفيذ طائرات التحالف غارات مكثفة ضد أهداف تابعة للحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، في العاصمة اليمنية صنعاء، ومحافظات ذمار ومأرب .
واستهدفت غارات التحالف، مقر قيادة قوات الاحتياط (الحرس الجمهوري سابقاً) في منطقة حزيز، جنوبي صنعاء، ما أدى إلى تصاعد الدخان وسماع انفجارات، ناتجة عن إصابة أحد مخازن الذخيرة.
كما نفذ التحالف غارات ضد مواقع عسكرية شمالي العاصمة، واستهدف منازل قيادات للحوثيين في حي الجراف، إذ أفادت مصادر بسقوط 10 قتلى مدنيين جراء الغارات، بينهم مصور في قناة "المسيرة" التابعة لجماعة الحوثي، يدعى بلال شرف الدين.
وفي السياق نفسه، أغارت مقاتلات التحالف على ذمار، جنوب صنعاء، مستهدفة في ثلاث ضربات مقر الشرطة العسكرية في المدينة، ومعسكر "سامة"، بالإضافة إلى أهداف أخرى.
وفي مأرب، أفادت مصادر محلية أن قوات التحالف شنت سلسلة من الغارات ضد مواقع الحوثيين في مناطق الفاو والجفينة، بالتزامن من استمرار القوات الموالية للشرعية المدعومة بقوات من التحالف بالزحف تجاه مواقع يتمركز فيها الحوثيون.
 
 
 


التعليقات