هادي يلتقي رئيس المحكمة العليا ويحث على تفعيل القضاء
- وكالات الإثنين, 03 يوليو, 2017 - 03:26 مساءً
هادي يلتقي رئيس المحكمة العليا ويحث على تفعيل القضاء

[ الرئيس هادي مع القاضي الهتار - سبأ ]

أعرب الرئيس عبدربه منصور هادي عن أمله في استعادة السلطة القضائية لعملها في المناطق المحررة، معتبرا أن عمل المحاكم والقضاء يشعر المواطن بدور وهيبة السلطات المختلفة لتحقيق العدالة المأمولة وبث الطمأنينة وتطبيع الحياة بصورة عامة.
 
واستقبل هادي اليوم الاثنين رئيس المحكمة العليا القاضي حمود الهتار، والذي استعرض وضع السلطة القضائية بشقيها المادي والبشري والجهود المبذولة لاستعادة نشاطها واستئناف أعمالها الضرورية والملحة، وفقا لوكالة "سبأ" الرسمية.
  
ووجه هادي الجهات المختصة بتذليل الصعاب لعودة عمل المحاكم والنيابات للبت في قضايا المواطنين المتراكمة ومعالجة كافة القضايا وفقا للنوعية والتخصصات.
 
وتطرق اللقاء إلى الخطوات الملموسة التي بذلت في هذا الإطار لإرساء وتثبيت نموذج لعمل قضائي يحتذى به لمواجهة القضايا الملحة والعاجلة بصورة أولى فضلا عن القضايا اليومية المتصلة بواقع المواطن وحياة المجتمع.

كما حث الرئيس هادي على سرعة تفعيل النيابات للبت في قضايا المواطنين والحد من تراكم القضايا.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم النائب العام علي الأعوش الذي قدم للرئيس شرحًا موجزًا عن عمل النيابات والخطوات العملية في هذا الصدد.

ونوه الأعوش بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية بوزارة العدل والمحاكم لاستئناف العمل في كافة النيابات بالمناطق المحررة، لافتا إلى إعادة تأهيل مبنى النيابة العامة بعدن.

ووجه هادي منتسبي النيابة العامة بالاضطلاع بمسؤولياتهم ومهامهم بصورة مهنية ومثلى في ظل الظروف الراهنة التي يمثل فيها القضاء والنيابة أحد الركائز الهامة لبناء الدولة وخلق الاستقرار المأمول بالتنسيق والتعاون مع الأجهزة الأمنية المختلفة ليصب في النهاية لمصلحة المواطن والانتصار للعدالة والوئام والسلم الاجتماعي.
 


التعليقات