الانقلابيون يسعون لاحتواء أعضاء البرلمان في صنعاء بعد دعوة الشرعية لانعقاد المجلس في عدن
- خاص الإثنين, 03 يوليو, 2017 - 10:25 مساءً
الانقلابيون يسعون لاحتواء أعضاء البرلمان في صنعاء بعد دعوة الشرعية لانعقاد المجلس في عدن

[ صالح الصماد ويحيى الراعي ]

تسعى مليشيات الحوثي والمخلوع صالح لاحتواء أعضاء مجلس البرلمان في العاصمة صنعاء بعد دعوة الحكومة الشرعية لانعقاد الجلسات في العاصمة المؤقتة عدن.
 
وعقد رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي للانقلابيين صالح الصماد اجتماعا مع هيئة رئاسة مجلس النواب، حسب وكالة "سبأ" التي يديرها الحوثيون.
 
وفي الاجتماع قدم رئيس مجلس النواب يحيى علي الراعي وهو قيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام الموالي للرئيس المخلوع صالح، ونواب رئيس المجلس أكرم عطية، وعبد السلام هشول، وناصر محمد باجيل، شرحا عن المهام التي قام بها مجلس النواب خلال الفترة الماضية على المستوى الداخلي والخارجي.
 
ووفقا للوكالة فقد أوصى الاجتماع بإعداد مصفوفة لترجمة مجموعة من المقترحات والحلول لدراستها بما يمكن مجلس النواب في صنعاء من عمله، وتطرق إلى ما أسماها الإغراءات التي تقدمها دولا وصفها بالعدوان لانعقاد المجلس في عدن، معتبرين ذلك مشروعا لتقسيم اليمن.
 
وبحسب الوكالة أيضا فقد خرج الاجتماع بإقرار إيلاء أعضاء مجلس النواب الاهتمام اللازم، وهو ما يبدو محاولة لاحتواء موقفهم بعد دعوات وجهها الرئيس عبدربه منصور هادي لأعضاء مجلس لانعقاد المجلس في العاصمة عدن.
 
وكان هادي أصدر قرارا في مطلع مارس/آذار من العام الجاري قضى بنقل مقر اجتماعات مجلس النواب إلى العاصمة المؤقتة عدن، والتقى في الثالث والعشرين من يونيو/حزيران الماضي أعضاء المجلس في مدينة جدة السعودية وأشاد بدورهم في مناهضة الانقلاب.


التعليقات