يمني يشرح تفاصيل استهداف الطائرات الأمريكية لعائلته في اليمن (ترجمة خاصة)
- ترجمة خاصة الإثنين, 03 يوليو, 2017 - 11:10 مساءً
يمني يشرح تفاصيل استهداف الطائرات الأمريكية لعائلته في اليمن (ترجمة خاصة)

[ أحد منازل المواطنين الذي استهدفته عملية الإنزال الأمريكية في البيضاء ]

استعرض أحد المواطنين اليمنيين تفاصيل استهداف الطائرات الأمريكية لعائلته في قرية يكلا بمحافظة البيضاء وسط اليمن، في أول عملية عسكرية للرئيس الأمريكي ترامب في يناير من العام الجاري.
 
وقال صالح محسن العامري، وهو جد من قرية يكلا، ومعظم أفراد عائلته لقوا مصرعهم في الهجوم -حسب صحيفة الاندبندنت البريطانية وترجمة "الموقع بوست"- "ظننت في البداية أن محمد حفيدي ابن العامين قد قتل أيضاً لكن عندما حملته انفجر من البكاء. كان نائما في حضن أمه التي ماتت في الهجوم".
 
وأضاف صالح "كنت نائماً مع عائلتي في منزلي ومع الساعة الواحدة والنصف فجراً سمعت إطلاق نار، في البداية، طننت أنها مواجهات ضد مليشيات الحوثي أو اشتباك بين إحدى قبائلنا. مستطردا بالقول "فكما تعلمون نحن بدو رحل وبيوتنا متباعدة بعض الشيء"، مشيرا إلى أنه بعد مرور نصف ساعة من الإشتباكات، بدأت طائرات تحلق وتقصف كل من يتحرك أو يحاول الخروج من بيته.
 
وتابع صالح في حديثه لصحيفة الاندبندنت قائلا "بالرغم من قرب الاشتباكات من بيتي، ظليت أنا وعائلتي في المنزل ولم نغادر رغم استمرار الانفجارات والاشتباكات، أنا وعائلتي لم نتوقع أو نتخيل بأنها عملية إنزال".
 
وقال "أثناء العملية، سمعت انفجاراً ضخما هز المنطقة وطائرات أباتشي تهاجم المنازل وتستهدف كل شيء يتحرك. كل من كان يحاول مغادرة منزله يستهدف سواء كان رجلا أو امرأة أو طفلا".
 
وأضاف "وفي الصباح الباكر، وبعد انتهاء العملية، ذهبت إلى المواقع المستهدفة ورأيت الكم الهائل من الدمار، والجثث مرمية، وبينما كنت أبحث وجدت جثة ابنتي فاطمة ملقاة على الرصيف ورأيت ابنها محمد بين ذراعيها، وكانت مغطاة بالدم".
 
يواصل صالح حديثه قائلا "لم أكن أتوقع أن هذا سيحدث في يوم من الأيام، لا أستطيع نسيان هذه اللحظات المؤلمة".
 
وأردف قائلا "لقد ظننت في البداية أن حفيدي أحمد قد قتل أيضا، لكن عندما أخذته من ذراع أمه بكى، لقد كان نائما في أحضان أمه الميتة".
 
"الطفل كان مصابا بإصابة طفيفة بيده بسبب رصاصة أصابت أمه، مثل هذا المشهد لا أحد يمكن أن يتخيله أو يستوعبه بما يحتويه من الإجرام والقتل"، يقول صالح.
 
وأشار إلى أن العملية الأمريكية قتلت النساء والأطفال والمدنيين وقال "لا يزال شعبنا يشعر بالصدمة، نحن لا نفهم ما حدث، ولماذا ارتكبت هذه الجريمة"؟
 
وقال "إذا كانت حكومة الولايات المتحدة تريد حقا استهداف الإرهابيين، اطلبوا منهم أن يعلنوا عن اسم إرهابي واحد مطلوب دوليا تم قتله أو مطاردته في هذه الغارة".
 
وختم حديثه بالقول "أنا لا أعرف ما كانوا يبحثون عنه. كل ما أعرفه هو أنهم قتلوا أطفالنا ونساءنا ومدنيين دون رحمة، وبدون أي سبب على ما يبدو".
 
 


التعليقات