مقتل قيادات حوثية بالجوف ومعارك على اشدها بالمتون والمصلوب
- متابعة خاصة الجمعة, 07 يوليو, 2017 - 08:08 مساءً
مقتل قيادات حوثية بالجوف ومعارك على اشدها بالمتون والمصلوب

[ افراد من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية - الجوف ]

شهدت عدة جبهات بمحافظة الجوف معارك شرسة بين قوات الجيش الوطني من جهة ومليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية من جهة اخرى، ليل الخميس واليوم الجمعة، تكبدت خلالها الاخيرة، قتلى وجرحى بينهم قائدين ميدانيين.
 
ونقل موقع "سبتمبر نت" عن الناطق الرسمي باسم قوات الجيش الوطني بمحافظة الجوف عبد الله الأشرف "إن جبهات القتال في الجوف تشهد تصعيدا قتاليا منذ اسبوع من قبل المليشيا الانقلابية".
 
وذكر الاشرف أن هجمات متوازية نفذتها المليشيا في ساعات متأخرة من ليل الخميس تركزت في جبهات المصلوب ومنطقتي موزية وحام بجبهة المتون، مؤكدا أن قوات الجيش الوطني في موقف الدفاع في كل الجبهات” مانعة أي تقدم ميداني يذكر للانقلابيين.
وذكرت مصادر ميدانية متطابقة أن مواجهات مستمرة منذ ليل الخميس وحتى اليوم الجمعة شهدتها عدد من الجبهات في مديرية المتون بين قوات الجيش الوطني والمليشيا الانقلابية بعد هجمات شنتها الاخيرة.
 
وفي جبهة موزية بالمتون دارت معارك ضارية بين قوات الجيش والانقلابيين في منطقة الوادي، تزامنت مع قصف مدفعي مكثف على مواقع الانقلابيين.
 
وتمكنت قوات الجيش الوطني من خلال المعارك وقصفها المدفعي من احباط محاولة المليشيا واجبرت عناصرها على الفرار بعد مقتل واصابة العديد منهم.
 
وشهدت جبهة حام مواجهات عنيفة بين قوات الجيش والمليشيا منذ ساعات الفجر الاولى ليوم الجمعة تركزت في السلسلة الجبلية في المنطقة، رافقها قصف مدفعي شنته مدفعية الجيش الوطني.
 
واسفرت المواجهات في جبهة حام عن مقتل واصابة ما لا يقل عن 15 عنصرا في صفوف الانقلابيين.
 
وحسب المصادر إن غارت لطائرات التحالف العربي استهدفت موقع العنبر في حام، الذي تتمركز فيه العناصر الانقلابية، وكبدتها خسائر فادحة في الارواح والعتاد.
 
ونقل مجلس اعلام الجوف التابعة للمقاومة الشعبية، عن شهود عيان قولهم ان ما يقارب من ثلاثة اطقم للمليشيا على متنها عديد قتلى وجرحى وصلت الى سوق الاثنين في المتون قادمة من جبهة حام.
 
واكد شهود العيان أن من بين قتلى المليشيا الذين وصلوا الى سوق الاثنين ضابط برتبة رفيعة ينتمي لما كان يعرف بالحرس الجمهوري وقيادي حوثي اخر من ابناء المتون ويدعى سعيد بن جابر. ولم يتسنى لنا معرفة هوية الضابط حتى اللحظة.
 
في السياق شهدت جبهة المصلوب تواصلا للمواجهات بين قوات الجيش والمليشيا الانقلابية تركزت في منطقة الساقية ووقز، ترافقت مع دك مدفعية الجيش الوطني عديد مواقع للانقلابيين في منطقة الساقية.
 


التعليقات