كرمان: كلمة الزبيدي فيها تهديد ووعيد بفصول دامية ضد الجنوبيين
- خاص الجمعة, 07 يوليو, 2017 - 08:25 مساءً
كرمان: كلمة الزبيدي فيها تهديد ووعيد بفصول دامية ضد الجنوبيين

[ توكل كرمان ]

علقت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام على إعلان محافظ عدن المقال عيدروس الزبيدي اليوم الخميس بحظر جماعة الإخوان المسلمين في الجنوب.
 
وقالت كرمان في منشور بصفحتها على موقع فيسبوك "المتمرد والعميل الإماراتي عيدروس الزبيدي يعلن حظر جماعة الإخوان المسلمين واعتبارها جماعة إرهابية".
 
وكان قائد ما يسمى بالمجلس الجنوبي الانتقالي، عيدروس الزبيدي، أعلن أن جماعة الإخوان المسلمين تعتبر محظورة من المشاركة في الحياة السياسية في محافظات اليمن الجنوبية.
 
وأضافت كرمان "كلمة المتمرد عيدروس الزبيدي فيها تهديد ووعيد بفصول دامية ضد الجنوبيين المختلفين معه في الرأي".
 
وتابعت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل مخاطبة الزبيدي قائلة "لا يملك سلطة أو مشروعية ويتحدث كقائد عصابة متمرد على الشرعية".
 
واتهمت الزبيدي بأنه يسعى لإشعال النار في الجنوب كثأر شخصي، بعد فقده منصب محافظ.

وأحيا مئات الجنوبيين، اليوم الجمعة، فعالية ذكرى السابع من يوليو، في ساحتي المعلا وخورمكسر، بحضور قيادات ورموز في الحراك الجنوبي، وأعضاء المجلس الانتقالي الجنوبي.
 
وتجمهر أنصار المجلس الانتقالي الجنوبي، في ساحة الشهيد مدرم بالمعلا، وسط حراسة مشددة من قوات إدارة الأمن والحزام الأمني، فيما حضر رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي رفقة مجموعة من أعضاء مجلسه.
 
وظهر عيدروس الزبيدي في المهرجان محمياً بزجاج عازل (ضد الرصاص) أثناء إلقائه كلمة المجلس الانتقالي الجنوبي في الفعالية الداعية إلى فك الارتباط بين شمال اليمن وجنوبه.

 


التعليقات