مجاميع نسائية تابعة للحوثيين تعتدي على أمهات المختطفين بصنعاء وتهددهن بالسجن
- خاص الأحد, 09 يوليو, 2017 - 05:36 مساءً
مجاميع نسائية تابعة للحوثيين تعتدي على أمهات المختطفين بصنعاء وتهددهن بالسجن

[ وقفة احتجاجية لأمهات المختطفين - صنعاء ]

اعتدت مجاميع نسائية تابعة لميليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية على أمهات المختطفين أثناء تنفيذهن وقفة احتجاجية وتضامنية، صباح اليوم الأحد، أمام السجن الاحتياطي في هبرة بصنعاء.
 
وأكدت الرابطة في بيان لها أن مجاميع نسوية تابعة للمليشيا قامت بالاعتداء على الوقفة الاحتجاجية، وهددت المحتجات بالسجن والضرب.
 
وأوضح البيان أن المليشيا نهبت إحدى الحافلات التي نقلت المتظاهرات إلى مكان الوقفة الاحتجاجية.
 
وذكر البيان أن "الميليشيا لا تزال تختطف بدون وجه حق الآلاف من أبنائنا مختطفين ومخفيين قسراً خلف قضبان السجون، ويتعرضون يوميا للتعذيب وحرمانهم من حقوقهم الإنسانية".
 
وأشار إلى أن "المختطف فؤاد التركي مر عليه عامان داخل سجن هبرة، مما تسبب في تدهور حالته الصحية بشكل كبير، كما توفي والده في العشر الأواخر من رمضان ولم يسمح له بحضور جنازة والده واستقبال العزاء، وبعده توفيت والدته، ولم يسمح له أيضا بحضور جنازتها أو حتى إلقاء نظرة الوداع لها مما زاده ألماً وضاعف أحزانه".
 
واختطف التركي قبل عامين من مقر عمله، ولم توجه إليه أي تهمة حتى الآن، ويعاني من مضاعفات لفتق إربي تستوجب نقله إلى المستشفى وإجراء عملية جراحية عاجلة له.
 
وتختطف المليشيات الآلاف من المناوئين لها منذ انقلابها على السلطة الشرعية وإسقاطها للعاصمة صنعاء في 21 سبتمبر/أيلول 2014.
 


التعليقات