ائتلاف الإغاثة: مقتل 165 شخصاً وإصابة 426 آخرين في تعز خلال يونيو الماضي
- تعز الأحد, 09 يوليو, 2017 - 09:06 مساءً
ائتلاف الإغاثة: مقتل 165 شخصاً وإصابة 426 آخرين في تعز خلال يونيو الماضي

[ أرشيفية ]

أفاد ائتلاف الإغاثة الإنسانية بمقتل 165 شخصاً وإصابة 426 آخرين بجروح متفاوتة جراء حرب مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية على محافظة تعز خلال شهر يونيو/حزيران الماضي.

وقال ائتلاف الإغاثة في تقرير -حصل "الموقع بوست" على نسخة منه- إن 98 أسرة فقدت عائلها، بالإضافة إلى فقدان أسر أخرى لـ13 طفلاً و7 نساء و47 شابا، في حين تعرض عشرة أطفال و12 امراة و353 شخصا يعولون أسرهم للإصابة.

وبحسب تقرير ائتلاف الإغاثة الإنسانية، فإن الحرب الدائرة في تعز خلال شهر يونيو/حزيران الماضي قد خلفت وراءها 588 يتيما، كما تعرض 618 فردا إلى توقف من كان يعولهم جراء الإصابات التي تعرضوا لها بنيران الأسلحة.

وأضاف التقرير أن 21 منزلاً ومنشأة وسيارة وممتلكات خاصة وعامة تعرضت لتضرر الجزئي والكلي جراء قصف المليشيا الانقلابية على الأحياء السكنية بمدينة تعز الشهر الماضي.

وأشار الائتلاف في التقرير إلى أن 57 أسرة تعرضت للتهجير القسري من منازلها في مناطق حذران، والربيعي، والتعزية، والشقب، وماتع، والخلوة، في الريف الجنوبي والغربي لمحافظة تعز، ولم تحصل هذه الأسر على مساعدات إيوائية عاجلة بشكل كافٍ جراء توقف غالبية المنظمات المانحة عن إرسال مساعداتها الإنسانية إلى تعز. 
 
وأضاف أن الوضع الصحي "يعاني تدهورا ملحوظا جراء استمرار تدفق مئات المصابين بوباء الكوليرا على مستشفيات المحافظة، حيث بلغ إجمالي الوفيات جراء الوباء خلال شهر يونيو/حزيران الماضي 86 حالة، و13635 مصاباً".

ويعاني أكثر من 67 ألف من موظفي القطاع الحكومي والمدني من توقف صرف مرتباتهم الشهرية منذ تسعة أشهر، وما قدمته الحكومة الشهر الماضي هي مرتبات شهر واحد فقط لما تبقى من موظفي مكتب التربية والتعليم للمرحلة الثانية والثالثة من عملية الصرف، بالإضافة إلى موظفي جامعة تعز. 
 
ودعا ائتلاف الإغاثة الإنسانية كافة المنظمات الإنسانية إلى تحمل مسؤولياتها الأخلاقية والإنسانية تجاه ما يعانيه أبناء محافظة تعز، فما يعانونه يعد انعدام شبه كلي لتدفق المواد الغذائية والطبية والإيوائية. 
 


التعليقات