أمن جامعة صنعاء يقتحم سكن أعضاء هيئة التدريس ويطردهم بالقوة
- صنعاء - خاص الأحد, 09 يوليو, 2017 - 11:12 مساءً
أمن جامعة صنعاء يقتحم سكن أعضاء هيئة التدريس ويطردهم بالقوة

[ حادثة اقتحام السكن أثارت استياءا واسعا لدى أكاديميي جامعة صنعاء ]

اقتحم أمن جامعة صنعاء، صباح اليوم الاثنين، سكن أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وطرد اثنين من أساتذتها وأسرهم من شققهم إلى الشارع.

وقالت مصادر أكاديمية لـ"الموقع بوست" إن مسلحين تابعين لأمن الجماعة اقتحموا شقة الدكتور عبدالرزاق المعمري بالقوة، وتم طرد والدته المقعدة التي يتجاوز عمرها التسعين عاماً وبقية أفراد أسرته منها.

وأشارت المصادر إلى أنه أمس السبت  تم إخلاء شقة الدكتور المتوفي أحمد عارف باعباد وطرد أبنائه منها، ولم يكتف أمن الجامعة بذلك، حيث ألقى بنجل الدكتور المتوفي في السجن.

ووجهت إدارة الجامعة برئاسة الدكتور فوزي الصغير رسائل لأكثر من 30 أسرة أغلبهم أبناء أساتذة متوفين قدموا خدمات جليلة للجامعة وأفنوا حياتهم في خدمة وطنهم وأبنائه، ليأتي زميلهم الدكتور "الصغير" ويكافؤهم على ذلك برمي أبنائهم وأسرهم إلى الشارع، بعد أن أقدم الدكتور الصغير بنفسه على اقتحام شقة زميل له في الجامعة ومكث فيها وأسرته، على حد قول المصادر.

وأثارت هذه التصرفات استياء العديد من أساتذة الجامعة الذين عبروا عن استياءهم الشديد من هذا الفعل المشين، حسب قولهم.

وقال أحد أعضاء هيئة التدريس -فضل عدم ذكر اسمه- لـ"الموقع بوست" إن هذا الفعل المشين الذي أقدم عليه الدكتور فوزي الصغير رئيس جامعة صنعاء غير الشرعي يعد مخالفة جسيمة وتصرفا غير مقبول ولا إنساني ولاسيما في هذا الظرف مهما كانت مبرراته.

وعبر عن مخاوفه من أن يكون وراء هذه الأفعال دوافع مناطقية وطائفية تستهدف البعض دون غيرهم من الأساتذة المخالفين فعلا والغير مستحقين.

وأوضح بأن هناك عدد من أعضاء هيئة التدريس قاموا بتأجير شققهم لأشخاص من خارج الهيئة التدريسية، إضافة إلى وجود عدد من الموظفين المقربين من رئاسة الجامعة يسكنون في شقق خاصة بأعضاء هيئة التدريس.

وكان الصغير قد وجه حراسته الشخصية ومعهم عدد من أمن الجامعة باقتحام شقة أحد زملائه المتفرغين للعمل في الخارج والسكن بديلا عنه، وذلك في شهر مايو/أيار المنصرم.
 


التعليقات