أكاديمية الموهوبين تمثل اليمن في المسابقة العالمية للروبوت بالولايات المتحدة الأمريكية
- حضرموت - خاص الجمعة, 14 يوليو, 2017 - 03:39 مساءً
أكاديمية الموهوبين تمثل اليمن في المسابقة العالمية للروبوت بالولايات المتحدة الأمريكية

غادر فريق الروبوت بأكاديمية الموهوبين بسيئون إلى العاصمة الأمريكية واشنطن ممثلا اليمن للمشاركة ضمن 160 دولة في مسابقة FIRST GLOBAL.

ويضم الفريق -الذي غادر مطار مسقط فجر اليوم الجمعة باتجاه فرانكفورت الألمانية ثم إلى العاصمة الأمريكية واشنطن- مشرف قسم الروبوت والحكم في مسابقات الروبوت العربية الأستاذ سالم علي السبايا، والطلاب عمران خميس بن عميرة وعبدالقادر هادي الجفري.

 وأوضح رئيس الفريق أن المشاركة التي تعتبر الأولى لليمن في فعاليات الروبوت عالميا تأتي بتمويل ودعم من مؤسسة العون للتنمية، منوها إلى أن "هذه المنافسة فرصة لنقل التجارب والخبرات ومحك علمي يستفيد منها طلابنا ويفيدون حيث المسابقة تقام في صرح علمي عريق وهو جامعة جورج واشنطن".

لافتا إلى أن أكاديمية الموهوبين بسيؤن (اليمن) تسعى من خلال هذه المشاركة لتمثيل اليمن خير تمثيل ورفع اسم وعلم اليمن خفاقا في سماء واشنطن بين الدول المتقدمة علميا وتكنولوجيا.

 وتهدف شركة (FIRST GLOBAL) الجهة المنظمة للبطولة التي يشارك فيها أكثر من 160 دولة من قارات العالم المختلفة إلى إشعال شغف وتكامل العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM).

ودعت الشركة من كل دولة فريقا واحدا للمشاركة في هذا الحدث العلمي العالمي الذي يبني جسور التعارف وتبادل المعلومات بين طلاب الثانويات من شتى بقاع العالم بالرغم من اختلاف اللغات والجنسيات والثقافات.

وتتميز هذه البطولة بدعوة قادة المستقبل في العلوم والتكنولوجيا والرياضيات والهندسة (STEM) في بيئة علمية تنافسية تتخللها المتعة والتشويق.

كما تهدف اللجنة المنظمة من خلال البطولة التي تتنافس الدول المشاركة فيها على تصميم وبرمجة الروبوت لتنفيذ مهام تحدي البطولة تحت عنوان (H2O FLOW) (تدفق الماء) إلى إيجاد حلول علمية للقضاء على مشكلة نقص وتلوث المياه على مستوى العالم، حيث يعاني الملايين من البشر على مستوى العالم من مشكلة الحصول على ماء صالح للشرب ومعظمهم من الأطفال.

الجدير بالذكر أن الأكاديمية ممثل للأولمبياد العالمي للروبوت والجمعية العربية للروبوت في اليمن وحققت إنجازات عربية ووطنية في مجال الروبوت.


التعليقات