العميد سرحان لـ"الموقع بوست": ندعو أبو العباس لتسليم أفراده للشرطة كونهم جزء من الفوضى
- تعز - وئام الصوفي الجمعة, 14 يوليو, 2017 - 10:28 مساءً
العميد سرحان لـ

[ العميد صادق سرحان ]

أكد قائد اللواء 22 ميكا بتعز، العميد صادق سرحان، تسليم غزوان المخلافي وجماعته إلى الشرطة العسكرية، على إثر الاشتباكات التي اندلعت بين غزوان وكتائب أبو العباس في سوق ديلوكس بشارع جمال وسط المدينة.
 
وقال سرحان -في تصريح خاص لـ"الموقع بوست"- إنه تم تسليم غزوان المخلافي للشرطة العسكرية من أجل أن يخضع الجميع للقانون.
 
ودعا العميد سرحان كتائب أبو العباس لضرورة تسليم أفرادها للشرطة العسكرية، وقال "إنهم جزء من إحداث الفوضى في المدينة".
 
وأشار إلى أن "كتائب أبو العباس اعتدت اليوم على مقر اللواء 22 ميكا واستهدفته من مواقع تمركزها في الأمن السياسي بكافة أنواع الأسلحة، دون أن يكون اللواء طرف في الإشكال الحاصل".
 
وبحسب سرحان فإن غزوان مجرد جندي في اللواء 22 ميكا، وإنه فر بعد اشتباكات اليوم هارباً إلى مقر اللواء 170، مضيفاً "نحن قمنا بالتحرك إلى مدرسة باكثير التي لجاء إليها غزوان وجماعته وقمنا بالقبض عليهم وتسليمهم للشرطة العسكرية".
 
وأكد سرحان على ضرورة ضبط كل العناصر الخارجة عن القانون، وأن القانون فوق الجميع، لافتا إلى أن هدف قوات الجيش الوطني هو استعادة الدولة وإخراج المفسدين من تعز.

وكانت قد اندلعت اليوم الجمعة اشتباكات مسلحة وحرب شوارع وسط مدينة تعز، بين مسلحين يتبعون غزوان المخلافي من جهة، وكتائب أبو العباس من جهة أخري، مما أسفر عن إصابة سائق أحد الأطقم العسكرية إصابة خطرة، ومقتل مدني كان يسير على متن دراجته النارية في القرب من المكان.


التعليقات