قال إن طبيعة الاعمال القتالية تقتضي الايذكر عددالجنود والمناطق التي يتواجدون فيها
رئيس الأركان القطري:نحن تحت قيادة القوات السعودية ومعهم في الميدان منذ أول يوم في عاصفة الحزم اينما وجهونا نتجه
- الشرق الأوسط الجمعة, 18 سبتمبر, 2015 - 02:22 مساءً
رئيس الأركان القطري:نحن تحت قيادة القوات السعودية ومعهم في الميدان منذ أول يوم في عاصفة الحزم اينما وجهونا نتجه

[ رئيس الأركان القطري قال إن قواته موجودة في عمق الأراضي اليمنية ]

أكد اللواء الركن طيار غانم بن شاهين الغانم رئيس أركان القوات المسلحة في دولة قطر أن حنكة وحسن تصرف السعودية اسهم في نجاح عمليات التحالف العربي في اليمن.



 

وقال اللواء الغانم في تصريحات لصحيفة “الشرق الأوسط” نشرت اليوم الجمعة أنه منذ اليوم الأول لعاصفة الحزم، وقطر تتواجد في أرض المعركة سواء في القواعد الجوية أو المناطق الحدودية أو في عمق الأراضي اليمنية تحت قيادة الأشقاء في القوات المسلحة السعودية وأضاف: «حالنا واحد ونحن منهم، وهم منا”.



 

وأشار اللواء الغانم إلى أنه بحكم طبيعة الأعمال القتالية، وبحكم تواجدهم تحت القيادة المسلحة السعودية”لا نذكر المناطق التي نتواجد بها أو أعداد الجنود، لكننا معهم في الميدان تحت قيادتهم وبأمرهم، أينما وجهونا نتجه”.



 

وأعرب رئيس أركان القوات المسلحة القطري، عن اطمئنانه للعملية العسكرية في اليمن وأنها تسير بأفضل حال، مؤكدا أن تطور الأحداث على مسرح العمليات يشير إلى تقدم قوات الشرعية والحلفاء وكسبها المزيد من الأراضي، كما أن هناك استجابة من الشعب اليمني بالانضمام لقوات الجيش الوطني، مضيفا أن زخم العمليات يزيد والأراضي التي تعود للشرعية تزيد أيضا، وخصائص هذه المعركة والحروب التي تحمل هذا الطابع ومقارنتها بما يحدث الآن، تشير لتحقيق نجاح كبير.


 

وأوضح أنهم يتمنون دوما السلامة والنصر والتمكين وراضون عن النتائج التي حققتها العاصفة حتى الآن، بفضل القيادة السياسية الرشيدة في السعودية وقطر وبقية الدول المشاركة في التحالف وكذلك القيادة العسكرية المحترفة وصاحبة الخبرة في السعودية : “ولم يكن للتحالف أن ينجح لولا ما تتحلى به السعودية من حنكة وخبرة وحسن تصرف”.



 

ولفت اللواء الغانم إلى أن تجربة درع الجزيرة الخليجي ناجحة ومؤثرة بكل المقاييس


 

يذكر ان التحالف العربي بقيادة السعودية يشن منذ شهر اذار/مارس حملة عسكرية بناء على طلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي للتصدي للانقلاب الذي قام به الحوثيون في شهر ايلول/سبتمبر الماضي .


التعليقات