مأرب.. الفرق الهندسية تنتزع 4500 لغم في منطقة المخدرة بصرواح
- وكالات السبت, 15 يوليو, 2017 - 03:38 مساءً
مأرب.. الفرق الهندسية تنتزع 4500 لغم في منطقة المخدرة بصرواح

[ إحدى مدارس صرواح تم زراعتها بالالغام من قبل الحوثيين ]

قال رئيس شعبة الهندسة العسكرية في المنطقة العسكرية الثالثة العقيد صالح طريق، إن الميليشيا الانقلابية عقب فرارها من بعض مناطق صرواح خلفت مئات العبوات الناسفة والمتفجرات.

وأوضح طريق -بحسب وكالة "سبأ"- أن مليشيا الحوثي خلفت في قرية نجران شمال غرب صرواح مئات العبوات الناسفة والمتفجرات تم صناعتها في المدرسة التي حولتها الميليشيا من منارة علم لصناعة الأجيال إلى وكر لصناعة الموت من ألغام ومتفجرات فردية، إلى جانب ضبط كميات من المواد الأولية لصناعتها.

وأشار إلى أن الفريق الهندسي تمكن من نزع 4500 لغم من منطقة المخدرة التي تم تحريرها قبل أسابيع وتطهير مساحة لا تتجاوز خمسة كيلومترات من المنطقة التي تتجاوز مساحتها 25 كيلومترا.

وزرعت المليشيا قبيل انسحابها من المخدرة الألغام والمتفجرات بشكل واسع في المنازل والطرقات ومزارع المواطنين والسهول والوديان وحتى آبار مياه الشرب ومضخات رفع المياه.

وناشد العقيد طريق السلطة المحلية بالمحافظة والحكومة ومنظمات المجتمع المدني بتقديم الدعم للشعبة في المنطقة لنزع الألغام والمتفجرات من المنطقة التي تفوق عملية نزعها قدرات وإمكانيات الفرقة الهندسية كون بعض الألغام والمتفجرات دفنت بفعل سيول الأمطار، وهو ما يهدد حياة المواطنين الذين بدؤوا بالعودة إلى منازلهم.

ولفت إلى أن الفرق الهندسية سبق وأن نزعت من المناطق المحررة حول مدينة مأرب أكثر من 16 ألف لغم ومتفجر.


التعليقات